مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يؤكد انتهاج الحكومة سياسة اقتصادية بناءة

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، انتهاج الحكومة سياسة اقتصادية بناءة والارتقاء بمستوى الخدمات.

بيان رئيس وزراء العراق 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي".

وأضاف رئيس وزراء العراق، أن اللقاء شهد التباحث في جملة من القضايا والملفات المتعلقة بعمل السلطتين التشريعية والتنفيذية واستعراض سبل تعزيز التعاون وتسريع المتطلبات الأساسية لتنفيذ البرنامج الحكومي في مختلف المجالات.

وأكد رئيس وزراء العراق، "انتهاج الحكومة سياسة اقتصادية بناءة والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتلمسها المواطن من أجهزة الدولة، والتخفيف من معاناته واستكمال البنى التحتية التي ستوفر انطلاقة مضافة لمشاريع التنمية، بمختلف مستوياتها".

وكان شدد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، على اتخاذ الإجراءات المتعلقة بمكافحة الفساد.

ونقل بيان عن السيد الحكيم قوله- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "استقبلنا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتداولنا في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وطبيعة الاستحقاقات القادمة، وباركنا العملية العسكرية الأخيرة التي أبادت العديد من قيادات داعش الإرهابي والتي كانت تحت عنوان (وثبة الأسد)".

وشدد السيد الحكيم ورئيس الوزراء على، "اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين واسترجاع الأموال"، كما شددا على، "احترام القضاء واحترام مخرجاته باعتباره حجر الزاوية في المعادلة العراقية".

وتابع، أنه "تم التأكيد على أهمية المعالجات الاستراتيجية لتنويع مصادر الدخل ومغادرة حالة الدولة الريعية". 

وحول تطورات الأحداث في غزة قلنا: "بضرورة الإيقاف الفوري للحرب وإنقاذ الشعب الفلسطيني من آلة القتل الإسرائيلية، التي لا تفرق بين الصغير والكبير والمرأة والرجل".

وكان أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات.

بيان من رئيس وزراء العراق:

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، استقبل رئيس مجلس إدارة شركة بيكر هيوز المتخصصة بالنفط والغاز، ومديرها التنفيذي لورينزو سيمونيلي والوفد المرافق له".