مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية اللبناني يوجه بالمتابعة الدقيقة والتنسيق بين كافة قوى الأمن

نشر
وزير الداخلبة اللبناني
وزير الداخلبة اللبناني

وجه وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية بسام مولوي، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية اللبنانية كافة بالمتابعة الدقيقة، فيما أكد على أن التنسيق ضروري بين كافة قوى الأمن".

وقال مولوي في كلمة،: إنه "يجب على كافة الأجهزة الأمنية اللبنانية المتابعة الدقيقة، وأن التنسيق ضروري بين كافة قوى الأمن"، لافتا الى أن "الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان تدفعنا إلى تكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية".

وأضاف أنه "ناقشنا التحقيقات المرتبطة بالتفجيرات التي طالت لبنان وأكدنا ضرورة متابعة حركة الكاميرات وكيفية تصرف الأجهزة الأمنية"، مبينا أن "المجلس الأمني الداخلي المركزي سيبقى في حالة اجتماع مفتوح لمواصلة التحقيقات ومواكبة التطورات".

وختتم مولوي بـ"طلب فرض طوق أمني في موقع المبنى الذي انهار جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وزير الصحة اللبناني: مصر أول من عرض المساعدة علينا وهي داعم لبلادنا

ومن جهة أخرى، قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن مصر دائما داعمة للبنان في الماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدا أن نظيره المصري الدكتور خالد عبد الغفار أول من اتصل لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات إلى لبنان في أزمته التي وقعت بالضاحية الجنوبية.

وأضاف الدكتور فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي من العاصمة بيروت اليوم السبت، أن هناك تحضيرات تقوم بها وزارة الخارجية مع الدول الصديقة والشقيقة لتنظيم تقديم المساعدات إلى لبنان.

وأعلنت الوزارة، أن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية بلغ 31 شهيدا بينهم 3 أطفال و68 جريحا.

وأكدت الوزارة، أن الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية أمس جريمة حرب موصوفة.

وتواصل القوات المدنية اللبنانية، عمليات رفع الانقاض وانتشال جثامين الشهداء والمصابين من المبنى المستهدف في الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في منطقة حي القائم، حيث أخليت المنطقة ممن ليس لهم عمل لعدم إعاقة عمليات الانقاذ".

ومساء الجمعة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، غارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية فى لبنان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال فى حصيلة أولية بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

العراق يرسل طائرتين جديدتين من المساعدات الطبية إلى لبنان

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، عن إرسال طائرتين جديدتين من المساعدات الطبية إلى لبنان.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أنه "بتوجيه من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني انطلقت صباح اليوم، طائرتين من المساعدات الطبية تم تجهيزهما من قبل هيئة الحشد الشعبي والهلال الأحمر العراقي لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة تكرار الاعتداءات الصهيونية الآثمة".

وأضاف البيان أن "الشحنات الجديدة تتضمن مواد طبية مختلفة لإصابات العيون وبتر الأعضاء وإصابات البطن والحروق، كما تضمنت المساعدات أجهزة ومواد ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء لعملهم اثناء حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية".

واشار الى ان "هذه المبادرة الإنسانية تعد جزءا من التضامن مع أبناء الشعب اللبناني الشقيق الذي يمر بظروف صعبة فاقمتها الاعتداءات الصهيونية الغادرة، إذ أخذ الأخوة في لبنان موقف المساندة مع إخوانهم في قطاع غزة الذي يتعرض منذ قرابة عام إلى حرب إبادة جماعية".