مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المندلاوي يتضامن مع لبنان: دماء القادة لن تزيد الأمة إلا إصراراً

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم السبت، عن تضامنه مع الشعب اللبناني، فيما أكد أن دماء القادة والمجاهدين في محور القدس لن تزيد الأمة إلا إصراراً على اقتلاع آفة الشر الصهيونية من المنطقة.

وقال المندلاوي في بيان،: إنه "نتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة، إلى المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، باستشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج ابراهيم عقيل، وكوكبه من رفاق دربه الأبطال، في الاعتداء الصهيوني الجبان والغادر على ضاحية بيروت الجنوبية يوم أمس الجمعة".

وتابع المندلاوي: "في الوقت الذي نُجدد فيه إدانتنا واستنكارنا للجرائم الصهيونية الخبيثة وآخرها استهداف شعب ومقاومة لبنان، فإننا نُعرب عن تضامننا ووقوفنا الكامل إلى جانب الأشقاء في صراع الحق والباطل، ونحذر من المساعي الشيطانية للكيان المأزوم بجر المنطقة إلى أتون حرب واسعة".

وأكد أن "دماء القادة والمجاهدين في محور القدس لن تزيد الأمة إلا إصرارًا وتمسكًا وعزمًا على اقتلاع آفة الشر الصهيونية من المنطقة".

العراق.. المندلاوي: المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والشرعية تحتم علينا مساندة ودعم لبنان 

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، أن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والشرعية تحتم علينا مساندة ودعم لبنان لتجاوز آثار هذه الجريمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "المندلاوي، أعرب عن تضامن العراق مع حكومة وشعب لبنان الشقيق، ووقوفه إلى جانبه بعد ما تعرض له من اعتداء إجرامي صهيوني من خلال تفجير وسائل الاتصال (البايجر)، والذي أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وسقوط مئات المصابين، فضلاً عن إدانته الشديدة لهذا العمل الخطير والغادر". 

وأشار المندلاوي، بحسب البيان الى، أن "العراق أمام مسؤولية إنسانية وأخلاقية وشرعية تُحتم عليه مؤازرة ومساندة الأشقاء اللبنانيين، وأن الوزارات المعنية مدعوة لتنسيق جهودها والتكاتف من اجل تقديم الدعم الكافي للبنان لتجاوز آثار هذه الجريمة المروعة"، مستنكراً "الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين في فلسطين ولبنان". 

وأضاف المندلاوي: "نجدد موقفنا بضرورة وقف العدوان، ومحاسبة قادة الكيان، واحترام القوانين الدولية لا سيما الإنسانية منها، لإبعاد خطر انزلاق المنطقة إلى حرب كبرى".