مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المندلاوي: تعديل قانون مؤسسة الشهداء يسهم بإيجاد موارد مالية جديدة للصندوق

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن تعديل قانون مؤسسة الشهداء يُسهم بإيجاد موارد مالية جديدة لصندوق الشهداء وتقديم جملة تسهيلات في المجالات كافة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اكد أن أي قرار أو قانون يصوت عليه داخل مجلس النواب يتعلق بحقوق الشهداء ورعاية ذويهم هو جزء من رد الدين ووفاء و تكريمًا للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء للعراق وتطبيقا للمادة 132 من الدستور، مثمنا دور و جهود لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مناقشة وإنضاج مواد القانون بالكامل".

وأضاف المندلاوي، عقب ترؤسه جلسة مجلس النواب لهذا اليوم الثلاثاء والتصويت على قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم (٢) لسنة ٢٠١٦ ، أن "هذا القانون يسهم في إيجاد موارد مالية جديدة لصندوق الشهداء و تقديم الخدمات والتسهيلات للمستفيدين من أحكام هذا القانون، فضلا عن إعادة النظر في الهيكل التنظيمي والإداري لمؤسسة الشهداء".

وأشار المندلاوي إلى، أنه "من ضمن الأسباب التي أوجبت ضرورة تعديل القانون هو تحقيق المساواة في الحقوق والامتيازات بين المشمولين بأحكام هذا القانون وقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية رقم 20 لسنة 2009 المعدل، فضلاً عن عدم حرمانهم من حقوقهم والامتيازات المنصوص عليها في القوانين الأخرى"، لافتا إلى، أن "مشروع هذا القانون يُسهم في تقديم الرعاية والتسهيلات ضمن النطاق التربوي والعلمي والصحي والمصرفي والعقاري لذوي الشهداء وجملة من الامتيازات الأخرى في المجالات كافة".

العراق.. مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

عقد مجلس النواب في العراق، اليوم الثلاثاء، جلسته برئاسة رئـيـس المـجـلـس بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن "رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي، افتتح أعـمـال الجلســـــة رقم (11)، بحضور 168نائبا".

العراق.. المندلاوي: يجب إيقاف توريد الأسلحة لإسرائيل

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن جرائم الإبادة بغزة لا نظير لها وعلى الدول إيقاف توريد الأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "المندلاوي استقبل السفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل، والوفد المرافق له، لمناقشة الأوضاع المحلية والتطورات الإقليمية ومجموعة من الملفات ذات الاهتمام المتبادل".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "العراق يولي اهتماماً كبيراً بشأن تطوير العلاقات مع فرنسا في المجالات المختلفة، وأن هناك رغبة متبادلة بين الجانبين لدفعها إلى مستويات استراتيجية وثيقة وطويلة الأمد"، مشيراً إلى "أهمية بناء شراكات متعددة استثمارية واقتصادية تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين".