مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة اللبنانية: 70 قتيلاً حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة

نشر
وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم السبت، إن الحصيلة الإجمالية للاعتداءات السيبرانية والغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغت 70 قتيلا.

وأضاف في مؤتمر صحفي: أن "الاعتداء على الضاحية الجنوبية أدى إلى سقوط مبنى كامل على رؤوس قاطنيه المدنيين بغالبيتهم، ما يجعله جريمة حرب موصوفة".

وأشار وزير الصحة اللبناني، إلى أن جرحى الاعتداء السيبراني على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات منهم 737 جريحا يتلقون العلاج في غرف عادية، و152 جريحا في وضع حرج في العناية المركزة، مشيرا إلى إجراء 2078 عملية جراحية.

وزير الصحة اللبناني: مصر أول من عرض المساعدة علينا وهي داعم لبلادنا

ومن جهة أخرى، قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن مصر دائما داعمة للبنان في الماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدا أن نظيره المصري الدكتور خالد عبد الغفار أول من اتصل لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات إلى لبنان في أزمته التي وقعت بالضاحية الجنوبية.

وأضاف الدكتور فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي من العاصمة بيروت اليوم السبت، أن هناك تحضيرات تقوم بها وزارة الخارجية مع الدول الصديقة والشقيقة لتنظيم تقديم المساعدات إلى لبنان.

وزير الداخلية اللبناني يوجه بالمتابعة الدقيقة والتنسيق بين كافة قوى الأمن

ومن جهة أخرى، وجه وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية بسام مولوي، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية اللبنانية كافة بالمتابعة الدقيقة، فيما أكد على أن التنسيق ضروري بين كافة قوى الأمن".

وقال مولوي في كلمة،: إنه "يجب على كافة الأجهزة الأمنية اللبنانية المتابعة الدقيقة، وأن التنسيق ضروري بين كافة قوى الأمن"، لافتا الى أن "الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان تدفعنا إلى تكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية".

وأضاف وزير الداخلية اللبناني، أنه "ناقشنا التحقيقات المرتبطة بالتفجيرات التي طالت لبنان وأكدنا ضرورة متابعة حركة الكاميرات وكيفية تصرف الأجهزة الأمنية"، مبينا أن "المجلس الأمني الداخلي المركزي سيبقى في حالة اجتماع مفتوح لمواصلة التحقيقات ومواكبة التطورات".

وختتم مولوي بـ"طلب فرض طوق أمني في موقع المبنى الذي انهار جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت".