مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يؤكد على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن "الشمري التقى في مكتبه محافظ واسط محمد جميل المياحي وقائد شرطة المحافظة اللواء الركن محمد قاسم الفهد". 

وأضافت أن "الوزير بحث معهما جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها التنسيق والتعاون المستمر بين الحكومة المحلية والقوات الأمنية بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في محافظة واسط".

وشدد الوزير، بحسب البيان، على "ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبذل الجهود لتعزيز الأمن وبناء علاقة طيبة بين رجل الأمن والمواطن".

ولفت البيان الى أن "الوزير استمع من قائد الشرطة الى شرح موجز عن أهم الواجبات والمهام التي تنفذها قوات الشرطة في واسط".

من جانبه قدم المحافظ الشكر والتقدير لـ"الوزير على حسن الاستقبال، كما أشاد بالدور الكبير لشرطة واسط في توفير الأجواء الآمنة لجميع أبناء المحافظة".

وزير الداخلية العراقي يوجه بمراعاة الأسس العلمية بالجانب التدريبي ومواكبة التطور العالمي

وفي وقت سابق، جه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بمراعاة الأسس العلمية في الجانب التدريبي ومواكبة التطور العالمي.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "برعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عقدت وزارة الداخلية، المؤتمر التحضيري للخطة التدريبية للعام 2025، بحضور ة المستشارين ووكلاء الوزارة وعدد من القادة والضباط".

وأكد وزير الداخلية العراقي، بحسب البيان، أن "التدريب أساس النجاح في العمل"، موجهاً بـ"مراعاة الأسس العلمية في الجانب التدريبي ومواكبة التطور في دول العالم". 

وشدد - حسب البيان- على "تطوير الخطط والاعتماد على التدريب التخصصي، ووضع المناهج العلمية الحديثة"، موجهاً أيضاً بـ"التأكيد على تدريب العاملين في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والدورات المبرمجة وغير المبرمجة".

وأضاف البيان، أن "الوزير استمع الى شرح موجز عن آلية وضع الخطة التدريبية وتطبيقها في مفاصل وتشكيلات وزارة الداخلية لكي يكون هذا التدريب هو الركيزة الأساسية التي تبنى عليها الدوائر والمؤسسات لتنفيذ الواجبات بالشكل المطلوب وتوفير الجهد وكذلك الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وغيرها وتذليل الصعاب في العمل الأمني والخدمي".