مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية الجزائر يشارك في "قمة المستقبل" بنيويورك

نشر
وزير خارجية الجزائر
وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف

حلّ وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف بنيويورك، بتكليف من رئيس الجمهورية، عبدالمجيد تبون، لتمثيل الجزائر في أشغال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة الأمم المتحدة في دورتها 79.

وفي هذا الصدد أفاد بيان لوزارة الخارجية في الجزائر، أن أحمد عطاف سيشارك ممثلاً لرئيس جمهورية الجزائر في "قمة المستقبل" المقرر انعقادها يومي 22 و23 سبتمبر.

كما أوضح البيان، أن وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، سيشارك في النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة المبرمج من 24 إلى 30 سبتمبر تحت شعار "العمل معا من أجل النهوض بالسلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمقبلة".

وأضاف بيان وزارة الخارجية في الجزائر، أنه في إطار عضوية الجزائر بمجلس الأمن الأممي، سيشارك وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، في عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى التي ستنظم في هذا الإطار بالموازاة مع أشغال الجمعية العامة.

لاسيما جلسة النقاش التي تمت برمجتها بطلب من الوفد الجزائري حول القضية الفلسطينية وكذا الاجتماع الذي دعت إليه الرئاسة السلوفينية لمجلس الأمن حول تفعيل دور العمل الدولي متعدد الأطراف في ترقية السلم والأمن الدوليين.

وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف

وأردف البيان قائلا، "أنه على هامش الشق رفيع المستوى من أشغال الجمعية العامة، سيُشارك وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، في الاجتماعات المبرمجة في إطار المجموعات الجيوسياسية التي تنتمي إليها بلادنا".

على غرار جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز وكذا مجموعة الـ77 والصين.

وختم بيان وزارة الخارجية قائلا، "إنه سيكون لوزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة والشريكة لبلادنا".

الجزائر.. وزارة الاتصال تعلق طباعة جريدة “جزائر الغد”

قالت وزراة الاتصال في الجزائر، خلال بيان لها ، عن اتخاذها قرارا بتعليق صدور جريدة “الجزائر الغد”، مع الشروع في الإجراءات القانونية لتوقيفها.

وتابعت وزارة الاتصال، في بيان لها، أنه طبقا للمادة 80 من قانون رقم 19-23 المتعلق بالصحافة المكتوبة والإلكترونية، وقد استدعت مصالح وزارة الاتصال، مدير يومية الجزائر الغد، عادل زكري وعصام الشيخ بصفته المؤسس المدير الفني،

للاستماع إليهما بخصوص الملف الصحفي المتعلق بجريدة الجزائر الغد عدد 10 بتاريخ 19 سبتمبر 2024، من إعداد عصام قردود المؤسس الرئيس المدير العام للنشرية، بسبب تضمنه معلومات مغلوطة وغير موثوقة ومخالفة للمواد المنظمة للعمل الصحفي

المنصوص عليها في القانون العضوي رقم 14-23 المتعلق بالإعلام لا سيما المواد 3 20 و35. وأحكام القانون رقم 19-23 المتعلق بالصحافة المكتوبة والإلكترونية.

وبناء على ذلك، قررت وزارة الاتصال تعليق طباعة النشرية المذكورة فورا، والشروع في الإجراءات القانونية للتوقيف النهائي للنشاط طبقا للمادة 54 من الدستور والمادة 70 من قانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية.

الجيش الجزائري يعلن القضاء على عنصريين إرهابيين في منطقة تبسة

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الجزائري، القضاء على إرهابيين اثنين، على إثر عملية بحث وتمشيط حسب بيان لوزارة للدفاع الوطني .

ومكنت هذه العملية من استرجاع بندقية نصف آلية من نوع سيمينوف، كمية من الذخيرة، سلاح أبيض “سيف”، بالإضافة إلى منظار وأغراض أخرى.

وتأتي هذه العملية لتؤكد مرة أخرى على يقظة وعزم وحدات الجيش الوطني الشعبي على تعقب هؤلاء المجرمين. عبر كامل التراب الوطني، حتى القضاء النهائي عليهم.