مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال الأحمر السعودي بالباحة يرفع جاهزيته بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى اليوم الوطني

نشر
الهلال الاحمر السعودي
الهلال الاحمر السعودي

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة نشاطها وتغطياتها بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 من خلال رفع جاهزيتها للاحتفال بيوم الوطن بجميع مواقع الاحتفالات عن طريق تواجد الفرق الإسعافية وفرق التطوع بالمدينة والمحافظات.

بيان من هيئة الهلال الأحمر السعودي:

 

وقال مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، بمنطقة الباحة سلطان بن سعد المالكي، إن الهيئة ستشارك بالتواجد الإسعافي بالاحتفالات المقامة لهذا اليوم وبمشاركة الفرق الإسعافية بالألعاب النارية ومسيرة للعربات العسكرية بشوارع المدينة.

وأضاف أن فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، بالمنطقة استعد بـ 19 فرقة إسعافية وأربع فرق استجابة سريعة وفرقتين للدراجات النارية، موزعة على مدينة ومحافظات المنطقة والمواقع التي تشهد كثافة.

وستتواجد جميع القيادات بالميدان لضمان الاستجابة للحالات الإسعافية من خلال غرفة العمليات 997 أو تطبيق اسعفني.

نفّذت هيئةُ الهلال الأحمر السعودي، ممثلة في وحدة الإمداد والتجهيز الطبي لحج عام 1445هـ؛ عمليةَ تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في المناسك.

بيان عاجل من الهلال الأحمر السعودي:

يأتي ذلك عن طريق صناديق مستهلكات التموين الطبي؛ حيث تجهز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة، وتسلم للمسعف الذي بدوره يفرغها في سيارة الإسعاف.

وجهز التموينُ الطبي أكثرَ من عشرة آلاف صندوق يحتوي على عشرة ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، بالإضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدّر بخمسة ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد يسهل من خلالها تأمين الميدان باستمرار ودون انقطاع.

ويستطيع نظامُ صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديمَ الخدمة الطبية الطارئة لـ"20-30" حالة طارئة عادية، و"15-20" حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية، بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.

وقال قائد فرع الدعم للإمداد والتجهيز "د. أحمد بن سمير بافقيه": إن هذه الوحدة تعتبر الذراع الأساس الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة، عطفًا على مهامها، وأبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج، والعمل على تأمينها.

وأوضح مدير عام الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، الدكتور ثامر إسماعيل يتيم، أنه بتوجيه من أمير منطقة الباحة حسام بن سعود بن عبدالعزيز، برفع الجاهزية الكاملة والمشاركة تم تطبيق خطة إسعافية لليوم الوطني في توزيع الفرق الإسعافية، لتغطية مواقع الفعاليّات والاحتفالات بالنقاط الإسعافية بغابة رغدان ومنتزه الحسام وممشى الحاوية والبوليفارد بالباحة.