مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. إرسال طائرتي شحن محملتين بالمستلزمات الطبية إلى لبنان

نشر
الأمصار

أعلن مستشار رئيس الوزراء في العراق زيدان خلف العطواني، اليوم السبت، إرسال طائرتي شحن عسكريتين محملتين بالمستلزمات الطبية إلى لبنان.

وقال العطواني لوكالة الأنباء العراقية(واع): إنه "استنادا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تم إرسال طائرتي شحن عسكريتين محملتين (31،5) طن، من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان".

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية.

وقالت الوكالة: إن "وفدا من وزارة الصحة العامة يضم المدير العام بالوكالة فادي سنان ورئيس دائرة المستشفيات هشام فواز، تسلم شحنة إضافية من المساعدات العراقية للقطاع الصحي اللبناني مقدمة من الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العالم، وتتضمن 11 طنا من الأدوية والمستلزمات الضرورية لحالات الطوارئ".

العراق: خطة لزيادة إنتاج الكهرباء في ذي قار لأكثر من 2500 ميجاواط

أكد نائب رئيس لجنة الطاقة النيابية في العراق حسن الأسدي، اليوم السبت، وضع خطة مستقبلية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار لأكثر من 2500 ميغاواط. 

وأوضح الأسدي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "التقينا وزير الكهرباء خلال زيارته إلى محافظة ذي قار التي جاءت استكمالاً للخطط التي تم وضعها عام 2023"، مشيرا إلى، "وجود تنسيق كبير بين وزارة الكهرباء ولجنة الطاقة النيابية".

وأضاف، أن "التنسيق أسفر عن وضع خطة مستقبلية تهدف إلى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار ليصل إلى أكثر من 2500 ميغاواط، إضافة إلى فك الاختناقات في خطوط النقل و التوزيع"، منبها، أن "وزير الكهرباء أطلق في محافظة ذي قار حزمة من المشاريع الخاصة ضمن موازنة العام المقبل".

ولفت الأسدي إلى، أن "المشاريع تضمنت فك اختناقات المحطات الــ33 وخطوط الــ33، ومحطات الــ132 و خطوط الــ132، فضلا عن إكمال ترتيبات مباشرة شركة سيمنس الألمانية في العمل بعد إكمال المتطلبات الخاصة بهذا الشأن".

وأشار الأسدي إلى، "وجود تنسيق بين الطاقة النيابية ووزارة الكهرباء والحكومة المحلية في محافظة ذي قار من أجل تجاوز المشاكل والمعوقات الخاصة بالطاقة الكهربائية التي واجهت المحافظة في هذا الصيف"، معربا عن أمله في، "تجاوز جميع المعوقات خلال الصيف المقبل".

العراق.. الزراعة تعلن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي

أعلنت وزارة الزراعة في العراق، اليوم السبت، عن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي.

وقال الناطق باسم الوزارة، محمد الخزعلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "موسم التمور لم ينتهِ بعد، وستظهر تقديرات حول كمية الإنتاج الخاص بالتمور لهذا الموسم، لكن بحسب المعطيات الموجودة، فإن إنتاج الموسم الحالي هو أفضل من إنتاج السنتين الماضيتين".