مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يشن 50 غارة على لبنان في نصف ساعة

نشر
الأمصار

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، اليوم السبت، بأن طيران الاحتلال الاسرائيلي، شن منذ السابعة والنصف من مساء اليوم، عدوانا جويا واسعا، حيث شن سلسلة غارات متتالية مستهدفا بشكل رئيسي التلال والاودية ومجاري الانهرفي جنوب لبنان.

وبحسب الوكالة فقد تم استهداف الوادي بين انصار والزرارية (5 غارات) مجرى النهر الممتد من يحمر الشقيف والزوطرين الشرقية والغربية ، وادي رومين -دير الزهراني، اطراف بلدات اللويزة، مليخ ، برتي ، كفرملكي ، ومرتفعات بل الريحان ، ومنطقة بصليا في اقليم التفاح ، ومنطقة الجرمق، والمنطقة بين فرون والغندورية ، ومجرى نبع الطاسة في اقليم التفاح .

ووفقا للوكالة فقد سجل في أقل من 40 دقيقة أكثر من 50 غارة إسرائيلية على المناطق المذكورة، وترافقت مع تحليق مكثف للطيران التجسسي في أجواء معظم المناطق الجنوبية.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، بأن قوات الاحتلال وجهت عددًا من الضربات في لبنان تمكنت من إصابة أكثر من 180 هدفًا وتفكيك آلاف من قاذفات الذخيرة في جميع أنحاء جنوب البلاد.

لبنان: وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية.

وقالت الوكالة: إن "وفدا من وزارة الصحة العامة يضم المدير العام بالوكالة فادي سنان ورئيس دائرة المستشفيات هشام فواز، تسلم شحنة إضافية من المساعدات العراقية للقطاع الصحي اللبناني مقدمة من الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العالم، وتتضمن 11 طنا من الأدوية والمستلزمات الضرورية لحالات الطوارئ".

وأضافت، أن "الوفد شكر حكومة العراق والجمعيات الشريكة على هذه المبادرة التي تظهر تضامنا كبيرا مع لبنان في ظل ظروف بالغة الصعوبة".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، إرسال طائرتين جديدتين من المساعدات الطبية إلى لبنان.

لبنان.. حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم السبت ، استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميت بصواريخ الكاتيوشا قرب الحدود اللبنانية.

وقال  حزب الله في بيانه: "قصفنا برشقة من صواريخ كاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح".

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم السبت، بارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان، إلي 37 شهيدًا، يأتي ذلك مع تواصل أعمال رفع الأنقاض.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت إن قائد عمليات حزب الله إبراهيم عقيل وأعضاء كبار آخرين في وحدة النخبة في قوة الرضوان التابعة للحزب (استشهدوا) في الغارة الإسرائيلية على بيروت يوم الجمعة، وفق ما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية.

وبحسب جيش الاحتلال، فإن الغارة الجوية اغتالت أحمد محمود وهبي، رئيس وحدة التدريب التي أعدت وقادت خطة لاحتلال منطقة الجليل شمال إسرائيل.