مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا: الصراع بين إسرائيل وحزب الله سيؤدي بالمنطقة إلى عواقب مروعة

نشر
الأمصار

أكدت الحكومة الألمانية، اليوم السبت، أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله سيؤدي إلى عواقب مروعة وطويلة الأمد على المنطقة بأسرها.

 

وقالت الحكومة الألمانية في بيان صادر عنها اليوم:" إن مدنيين أبرياء قتلوا وأصيبوا خلال الأيام الأخيرة في الصراع بين إسرائيل وحزب الله".

 

وأضافت الحكومة الألمانية في بيانها، أن اللبنانيين يعيشون في حالة من الخوف والرعب وقطاع كبير منهم لا علاقة لهم بهذا الصراع.

 

لبنان: وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية


أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، وصول شحنة من المساعدات الطبية العراقية.

وقالت الوكالة: إن "وفدا من وزارة الصحة العامة يضم المدير العام بالوكالة فادي سنان ورئيس دائرة المستشفيات هشام فواز، تسلم شحنة إضافية من المساعدات العراقية للقطاع الصحي اللبناني مقدمة من الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العالم، وتتضمن 11 طنا من الأدوية والمستلزمات الضرورية لحالات الطوارئ".

وأضافت، أن "الوفد شكر حكومة العراق والجمعيات الشريكة على هذه المبادرة التي تظهر تضامنا كبيرا مع لبنان في ظل ظروف بالغة الصعوبة".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، إرسال طائرتين جديدتين من المساعدات الطبية إلى لبنان.

لبنان.. حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم السبت ، استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميت بصواريخ الكاتيوشا قرب الحدود اللبنانية.

وقال  حزب الله في بيانه: "قصفنا برشقة من صواريخ كاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح".

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم السبت، بارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان، إلي 37 شهيدًا، يأتي ذلك مع تواصل أعمال رفع الأنقاض.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت إن قائد عمليات حزب الله إبراهيم عقيل وأعضاء كبار آخرين في وحدة النخبة في قوة الرضوان التابعة للحزب (استشهدوا) في الغارة الإسرائيلية على بيروت يوم الجمعة، وفق ما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية.

وبحسب جيش الاحتلال، فإن الغارة الجوية اغتالت أحمد محمود وهبي، رئيس وحدة التدريب التي أعدت وقادت خطة لاحتلال منطقة الجليل شمال إسرائيل.

وكذلك اغتالت الغارة سامر عبد الحليم حلاوي، قائد المنطقة الساحلية؛ وعباس سامي مسلماني، قائد قطاع قانا؛ وعبد الله عباس حجازي، قائد وحدة مرتفعات راميم؛ ومحمود أحمد رشا، قائد قطاع الخيام؛ وحسن حسين ماحي، قائد قطاع جبل دوف.