مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هاريس تدعو ترامب إلى إجراء مناظرة جديدة

نشر
الأمصار

وجهت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، الدعوة إلى منافسها دونالد ترامب، لإجراء مناظرة جديدة عبر شبكة "سي ان ان" في 23 أكتوبر، قبل بضعة أيام من الاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

 

 

وقال فريق حملة هاريس في بيان إن "نائبة الرئيس هاريس مستعدة لمواجهة دونالد ترامب مرة جديدة عبر مناظرة".

 

بايدن: هاريس ستكون أول امرأة تتولى رئاسة أمريكا


توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن تفوز مرشحة الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وقال بايدن، بحسب وسائل إعلام أمريكية، إن "هاريس ستصبح أول سيدة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة، والحزب الديمقراطي سيفوز بأغلبية مجلس النواب".

وأضاف: "المرحلة التي نمر بها تمثل لحظة نادرة في التاريخ حيث يحدد القرار الذي نتخذه مصير أمتنا والعالم لعقود"، ووصف بايدن الرئاسة السابقة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بأنها "فاشلة"، قائلاً إنها أدت إلى تآكل الثقة بالديمقراطية.

وأكد بايدن على ضرورة الحفاظ على الديموقراطية الأمريكية، حيث قال: "يجب أن نحافظ على ديمقراطيتنا وأن نتحدث ضد الأكاذيب والكراهية التي تروى من أجل السلطة والربح".

وكان أعلن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن واشنطن تبحث السماح للقوات الأوكرانية باستخدام «الأسلحة الأمريكية» لضرب عُمق الأراضي الروسية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن للصحفيين، يوم الثلاثاء، ردًا على سؤال بهذا الصدد: «نحن نعمل على ذلك الآن».

ويأتي ذلك على خلفية الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لأوكرانيا في 11 سبتمبر، حيث تشير التقارير الإعلامية الأمريكية إلى أنه قد يسمح للجانب الأوكراني باستخدام الأسلحة الأمريكية، وخصوصا صواريخ ATACMS، لضرب روسيا.

وكانت الولايات المتحدة قد زودت أوكرنيا بصواريخ ATACMS التكتيكية البعيدة المدى، لكنها اشترطت عدم استخدامها لضرب العمق الروسي.

وكانت أوكرانيا منذ فترة طويلة تطالب حلفاءها برفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية ضد روسيا.

واشنطن تكشف أهمية مدينة بوكروفسك بالنسبة لأوكرانيا

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم البنتاجون «باتريك رايدر»، أن مدينة بوكروفسك «كراسنوارميسك» في منطقة دونباس، والتي تدور معارك ضارية في مُحيطها، «تتسم بأهمية استراتيجية بالنسبة للقوات الأوكرانية»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.

وقال رايدر للصحفيين:، إن «هذه المدينة تقع في ملتقى استراتيجي للطرق، وخصوصا من وجهة نظر الاتصالات. ولذلك من المهم بالنسبة لأوكرانيا الحفاظ عليها».

وأشار إلى أن «القوات الأوكرانية تبذل جهودا كثيرة من أجل التشبث بهذه المدينة والسيطرة عليها».

يُذكر أن القوات الروسية تتقدم على محور بوكروفسك (كراسنوارميسك) منذ عدة أشهر.