مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. «حزب الله» يقصف قاعدة «رامات ديفيد» الإسرائيلية للمرة الثانية بعشرات ‏الصواريخ

نشر
قصف على إسرائيل
قصف على إسرائيل

أعلن «حزب الله اللبناني»، أنه قصف للمرة الثانية اليوم قاعدة ومطار «رامات ديفيد»، بعشرات الصواريخ من طراز «فادي»، فيما دوت صافرات الإنذار في بلدات ومُدن شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن «القبة الحديدية اعترضت صواريخ أطلقت باتجاه شرق حيفا وشمال تل أبيب».

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية: إن «صفارات الإنذار دوت في مناطق بجنوب شرقي حيفا والجليل والناصرة ومرج ابن عامر، حيث تم رصد إطلاق 5 دفعات صاروخية مجموعها 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل وشرق حيفا».

وأبلغت قيادة الجبهة الداخلية أنه بموجب توجيهات الجيش الإسرائيلي، تقرر تعليق الدراسة اليوم انطلاقا من حيفا إلى كل مدن وبلدات شمال إسرائيل من ضمنها عكا وطبريا ونهاريا وصفد وفي هضبة الجولان.

قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من ‏الصواريخ

ولاحقاً أصدر حزب الله بيانا قال فيه إنه استهدف ‏للمرة الثانية اليوم الأحد قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته وردا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين". ‏

وكان حزب الله أصدر قرابة الثانية من فجر اليوم بيانا، أعلن فيه أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد، بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام إسرائيلية، النيران تتصاعد لجهة قاعدة رامات دافيد الجوية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم، سلسلة من الغارات مستهدفا بلدات رمين والقنطرة وبني حيان ومنطقة مجرى النهر في بلدة وزوطر وأطراف بلدة كونين جنوب لبنان.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أكد فجر اليوم أن الجيش اعترض هدفين جويين مشبوهين قادمين من العراق دون اختراق أجواء إسرائيل.

لبنان.. «حزب الله» يستخدم صواريخ «فجر 5» لأول مرة مُنذ عام 2006

في غضون ذلك، يمتلك «حزب الله اللبناني»، ترسانة أسلحة ضخمة لا يعرف حجمها تحديدًا، حيث استخدم لأول مرة منذ عام 2006 صواريخ «فجر 5» في رشقة صاروخية كبيرة باتجاه شمال «إسرائيل»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد.