مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المندلاوي يؤكد حرص السلطة التشريعية على تقديم الدعم للنهوض بالتعليم

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، حرص السلطة التشريعية على تقديم الدعم وزيادة التخصيصات للنهوض بواقع التعليم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، في بيان،: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، بارك للأسرة التربوية وجميع الطلبة والتلاميذ بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، متمنياً أن يكون عاماً مليئاً بالنجاح والتفوق بما يُسهم في تطوير العملية التربوية".

وأكد المندلاوي وفقاً للبيان "حرص السلطة التشريعية على تقديم كل الدعم والرعاية من حيث سنّ القوانين ذات العلاقة وزيادة التخصيصات المالية بهدف النهوض بالواقع التعليمي والتربوي في البلد"، داعياً "الجهات المعنية إلى التنسيق بتفعيل البرنامج الحكومي المتعلق بقطاع التربية والاهتمام بالواقع الطلابي واستكمال بناء وتأهيل المدارس حسب الخطة الموضوعة في بغداد والمحافظات وتقديم كل الدعم للأسرة التربوية التي تعدّ أساس نهضة العراق علمياً واجتماعياً". 

وشدد المندلاوي على "أهمية إدامة التعاون بين لجنة التربية النيابية ووزارة التربية للمساهمة في بناء جيلٍ واعٍ متسلحٍ بسلاح العلم والاجتهاد والمثابرة".

العراق.. المندلاوي يتضامن مع لبنان: دماء القادة لن تزيد الأمة إلا إصراراً

وفي وقت سابق، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، عن تضامنه مع الشعب اللبناني، فيما أكد أن دماء القادة والمجاهدين في محور القدس لن تزيد الأمة إلا إصراراً على اقتلاع آفة الشر الصهيونية من المنطقة.

وقال المندلاوي في بيان،: إنه "نتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة، إلى المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، باستشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج ابراهيم عقيل، وكوكبه من رفاق دربه الأبطال، في الاعتداء الصهيوني الجبان والغادر على ضاحية بيروت الجنوبية.

وتابع المندلاوي: "في الوقت الذي نُجدد فيه إدانتنا واستنكارنا للجرائم الصهيونية الخبيثة وآخرها استهداف شعب ومقاومة لبنان، فإننا نُعرب عن تضامننا ووقوفنا الكامل إلى جانب الأشقاء في صراع الحق والباطل، ونحذر من المساعي الشيطانية للكيان المأزوم بجر المنطقة إلى أتون حرب واسعة".

وأكد المندلاوي، أن "دماء القادة والمجاهدين في محور القدس لن تزيد الأمة إلا إصرارًا وتمسكًا وعزمًا على اقتلاع آفة الشر الصهيونية من المنطقة".