مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يروج لعملات فضية تحمل صورته .. تفاصيل

نشر
الأمصار

طرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عملات فضية بجانب مجموعة المنتجات التي يبيعها للمعجبين، حيث تكلف كل منها 100 دولار - أكثر من 3 أضعاف سعرها السوقي - للانضمام إلى سلسلة من المنتجات التي تضمنت أحذية رياضية بقيمة 399 دولاراً وبطاقات تداول غير قابلة للاستبدال، ونسخ من "الكتاب المقدس" بسعر 60 دولاراً، بينما يواجه أزمات نقدية قانونية وحملات.

وبحسب موقع "Trump Coins" على الويب فإن العملة المعدنية البالغ قيمتها 100 دولار تزن أونصة واحدة بنسبة نقاء 99.9%، أعلى بكثير من القيمة السوقية للأونصة من الفضة البالغة 31.50 دولار.

تفاصيل حول عملة ترامب

وأعلن ترامب عن العملة المعدنية في منشور على Truth Social يوم السبت، وهي تتميز بصورة ترامب على أحد الجانبين والبيت الأبيض وتوقيعه على الجانب الآخر، وفقاً لما نقلته "فوربس"، واطلعت عليه "العربية Business".
وتشير صفحة العملة المعدنية القابلة للتحصيل إلى أن المنتج "ليس سياسياً" و"لا علاقة له بأي حملة سياسية"، مضيفة أن العملة المعدنية لا تباع من قبل ترامب أو منظمة ترامب أو أي من الشركات التابعة له.

سيتم إصدار عملة ترامب بعد حوالي شهر من إصداره لسلسلته الرابعة من بطاقات التداول الرمزية غير القابلة للاستبدال مقابل 99 دولاراً، مما يمثل إحدى أحدث محاولات الرئيس السابق لمغازلة تجار العملات المشفرة.

أطلق ترامب أيضاً مجموعة من الأحذية الرياضية ذات الرقبة العالية في فبراير تبدأ من 99 دولاراً وتباع بما يصل إلى 399 دولاراً للزوج.

أمريكا.. «ترامب» يُبدي قلقه على سلامة عائلته بعد محاولة اغتياله

وفي سياق منفصل، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المُقبلة «دونالد ترامب»، الذي تعرض لمحاولتي اغتيال خلال شهرين، إنه يشعر بالقلق على حياة أفراد عائلته، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

وقل ترامب في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» يوم السبت: «أنا عادة لا أتحدث عن ذلك. ولكن نعم، اضطر للقلق بشأن عائلتي».

بعد ذلك، أوضحت حملة ترامب الانتخابية، أن مخاوفه كانت ناجمة عن «اللهجة الخطيرة والخسيسة من جانب نائبة الرئيس كامالا هاريس والحزب الديمقراطي».

 

يُشار إلى أن المحاولة الأولى لاغتيال ترامب، جرت خلال تجمع انتخابي في 13 يوليو الماضي في ولاية بنسلفانيا. وقام رجال الأمن بقتل الشاب الذي أطلق الرصاص تجاه ترامب. وأصيب الرئيس السابق بخدش طفيف في أذنه. وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن الحادث يعتبر محاولة لاغتيال ترامب.

وفي 15 سبتمبر الجاري، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) عن إجراء تحقيق جديد في حادث إطلاق النار الذي وقع في نادي ترامب الدولي للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث كان يتواجد ترامب. وتم اعتبار الحادث بمثابة محاولة محتملة لاغتياله.

وأشارت شرطة دائرة بالم بيتش، إلى أنه تم العثور على بندقية هجومية من طراز AK-47 مزودة بمنظار تلسكوبي وكاميرا حركة في الحرش قرب نادي الغولف حيث كان المهاجم يحاول الاختباء. وتم اعتقال المشتبه به، وهو رايان ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عاما.