مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزارة النقل تعلن افتتاح خط جوي جديد ومباشر بين بغداد والشارقة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل في العراق، اليوم الأحد، عن افتتاح خط جوي جديد ومباشر بين بغداد والشارقة. 

بيان من وزارة النقل في العراق 

وذكر بيان لوزارة النقل في العراق تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "انسجاما مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي حددت إدارة الخطوط الجوية العراقية موعد إفتاح خط جديد ومباشر بين بغداد والشارقة ، اعتباراً من 17 تشرين الأول القادم وبواقع أربع رحلات أسبوعياً لتعزيز التواصل بين العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير رحلات جوية مباشرة للمسافرين بين البلدين".

وأضاف بيان وزارة النقل في العراق، أن "افتتاح خط (بغداد-شارقة) الجديد يأتي ضمن الخطة التشغيلية للخطوط الجوية العراقية والرامية الى تطوير قطاع الطيران المدني وتوسيع شبكة الرحلات الدولية للطائر الأخضر بما ينسجم مع التوجهات الحكومية ، لأهمية ذلك في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين العراق ودول المنطقة والعالم وتوفير المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين". 

وتابع البيان أن "جهود الوزارة مستمرة في العمل على تحسين خدمات النقل الجوي وتطوير البنية التحتية للمطارات العراقية بما يتماشى مع المعايير الدولية" منوها عن "استمرار الجهود لتطوير كافة مستويات الأداء والخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية للمسافرين على متن أسطولها الجوي وتحسين تجربة السفر بشكل مستمر".

وكانت أعلنت وزارة النقل في العراق، اليوم السبت، عن إيرادات الخطوط الجوية وعدد الطائرات المعادة للخدمة.

وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي ميثم الصافي في بيان: إن" وزارة النقل وتشكيلاتها تتعرض إلى هجمات إعلامية تضليلية من جهات ووسائل إعلام؛ بهدف الابتزاز وعرقلة الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمهام التي تضطلع بها التشكيلات".

وأضاف البيان، أن "تلك الجهات تزعم أن هناك تراجعا مخيفا في عمل الخطوط الجوية العراقية؛ لإخفاء ما حققته الشركة في آب الماضي من عدد رحلات، وصلت إلى 2372 رحلة، وهذا ما لم يتحقق منذ عقود، حيث هناك تقدم ملحوظ في عدد الرحلات من 22 رحلة إلى 60 رحلة، أي ما يقرب من ضعفين".

وتابع البيان، أنه "في ما يخص ملف الطائرات العاطلة، لا بد أن نشير إلى أنه كانت هنالك 24 طائرة عاطلة وقد تمت إعادة 12 منها خلال عامي 2023-2024، ضمن خطة يشرف عليها الوزير بشكل مباشر، وستتم إعادة ثلاث طائرات أخرى قبل نهاية هذا العام، ليكون عدد الطائرات المعادة للخدمة 15 طائرة من أصل 24 طائرة، كما نخطط لإعادة 5 طائرات خلال العام المقبل، وما يتبقى من الطائرات الجاثمة، جرى تقييمها بأنها خالية من الجدوى الاقتصادية، بمعنى أن ملف الطائرات العاطلة يحسم العام المقبل".