مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية البحرين يجتمع مع وزير نظيره من جمهورية أوغندا

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الأحد، مع معالي السيد جيجي أودونغو أبوبكر، وزير خارجية جمهورية أوغندا الصديقة، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض مسار علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية أوغندا الصديقة وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات، وبحث سبل تنميتها والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة.  

 

كما تم تبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، والتحديات المعاصرة التي تهدد الأمن والسلم الدوليين والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة والأوضاع الإنسانية وانعكاساتها على حياة المدنيين، ومجالات التنسيق والتعاون المشترك في المحافل الدولية.

 

حضر اللقاء السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية. 

مركز البحرين العالمي للمعارض يكشف عن مجموعة فريدة من الأعمال الفنية البحرينية 

كشف مركز البحرين العالمي للمعارض، عن مجموعة مميزة من الأعمال الفنية البحرينية بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، بحضور السيدة دانة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع في هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيدة فرح محمد مطر مدير عام الثقافة والمتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار، إلى جانب عدد من الفنانين البحرينيين وممثلي وسائل الإعلام.

وتشتمل قائمة الأعمال الفنية المعروضة في عدة مواقع بردهات المركز على 14 عملًا فنيًا لأبرز الفنانين البحرينيين المرموقين على مستوى المملكة، لتعرض تشكيلة متنوعة من الرسومات التجريدية واللوحات الملهمة للتأمل، وتضم لائحة الفنانين البحرينيين: بلقيس فخرو، عباس الموسوي، جعفر العريبي، عبدالرحيم شريف، علي المحميد، خالد الطهمازي، مريم فخرو، شفيقة الهرمي، عباس يوسف، حسين السني، بديعة بوبشيت، عبدالإله العرب، عمر الراشد، وعبدالكريم العريض.

 

وتعكس هذه المبادرة مواصلة مركز البحرين العالمي للمعارض تعزيز مسؤوليته الاجتماعية بدعم المجتمع المحلي، خاصة في مجال إنعاش تقدم الحراك الثقافي في المملكة، إذ يمتد دور المركز إلى جانب استضافة كبرى المعارض والمؤتمرات، ليعتبر داعمًا جوهريًا للأنشطة الاجتماعية والثقافية.

 

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة دانة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع في هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن هذه المجموعة الفريدة من الأعمال الفنية البحرينية تعدّ دلالة واضحة على المواهب البحرينية الاستثنائية التي تتمتع بها المملكة في مجال الفن والثقافة، حيث تترجم كل لوحة فنية تميز الساحة الثقافية البحرينية وما تشكله من توليفة استثنائية من التاريخ العريق لمملكة البحرين ومستقبلها المشرق