مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «أتلتيكو مدريد ضد رايو فاليكانو» بالدوري الإسباني

نشر
أتلتيكو مدريد ضد
أتلتيكو مدريد ضد رايو فاليكانو

خطف فريق «أتلتيكو مدريد»، تعادلًا مُثيرًا من نظيره «رايو فاليكانو»، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب الأخير، في الجولة الخامسة من «الدوري الإسباني».

أتلتيكو مدريد ضد رايو فاليكانو

تقدم رايو فاليكانو عبر لاعبه إيس بالازون في الدقيقة 35، وأدرك الإنجليزي كونور جالاجير التعادل للروخي بلانكوس في الدقيقة 49، لينتهي اللقاء 1-1.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي: حراسة المرمى: أوبلاك- الدفاع: أزبلكويتا، مولينا، رينالدو، لينو- الوسط: فيتسل، جالاجير، كوكي، يورينتي- الهجوم: سورلوث، جوليان ألفاريز.

رايو فاليكانو ضد أتلتيكو مدريد

ويتصدر فريق برشلونة قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة يليه غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، بينما يحل فريق رايو فاليكانو في المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

في المقابل، يأتي فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 12 نقطة خلف برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو.

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا قاتلاً على لايبزيج بدوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، حقق فريق «أتلتيكو مدريد» فوزًا قاتلاً على نظيره «لايبزيج»، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «سيفيتاس ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة الدوري في «دوري أبطال أوروبا» الموسم الجاري 2024-2025.

تأخر أتلتيكو مدريد ضد لايبزيج بهدف مبكر عبر بينجامين سيسكو في الدقيقة 4 لكن أنطوان جريزمان عادل النتجية فى الدقيقة 28، وحسم أصحاب الملعب نقاط المباراة الثلاث بعدما أكمل خوسيه خيمينيز الريمونتادا بهدف قاتل في الدقيقة 90.

أتلتيكو مدريد ضد لايبزيج

ونجح أتلتيكو مدريد ضد لايبزيج بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، في تحقيق بداية قوية على الصعيد الأوروبي أمام لايبزيج، والخروج بالثلاث نقاط مُتسلحًا بعاملي الأرض والجمهور رغم القوة الدفاعية للفريق الألماني.

وفشل لايبزيج في تكرار فوزه على أتلتيكو مدريد بعدما انتصر عليه في اللقاء الوحيد الذي جمعهما على مر التاريخ بالبطولة القارية.

ويُشارك أتلتيكو مدريد للمرة الـ 13 في تاريخه على التوالي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويحلم سيميوني واللاعبين في تحقيق حلم جماهير كوماندوز مدريد بالحصول على اللقب الأول في تاريخه.

وتُوّج الأتليتي بـ 3 ألقاب قارية في أوروبا، وهي كأس الكؤوس الأوروبية 1962 والدوري الأوروبي 2010 و2012 و2018 ، وحصل على كأس السوبر الأوروبي مواسم 2010 و2012 و2018.

أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية ويخطف وصافة الدوري الإسباني

وفي وقت سابق، حقق فريق «أتلتيكو مدريد»، فوزا عريضًا على نظيره «فالنسيا»، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب «ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات بطولة «الدوري الإسباني» الموسم الجاري 2024-2025.