مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في ليبيا الاثنين 23 سبتمبر

نشر
الأمصار

فيما يلي رصد لأخر أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا، مقابل الدينار الليبي في تعاملات اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تداولات السوق السوداء.

ونعرض لكم في التقرير التالي أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك أمام الدينار الليبي في تعاملات اليوم تحديث يومي، من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:

سعر صرف الدولار الأمريكي
الدولار 7.90 طرابلس
الدولار 7.92 بنغازي
الدولار 7.90 زليتن

سعر صرف الدولار (فئة 50) 8.65 دينار.

سعر صرف اليورو 9.05 دينار.

سعر صرف الباوند الإسترليني 10.20 دينار.

تحويل الدولار لتركيا 7.95 دينار.

الدولار حوالة دبي 7.98 دينار.

سعر صرف الدينار التونسي 2.43 دينار.

سعر صرف الليرة التركية 0.25 دينار.

سعر صرف الدينار الاردني 10.750 دينار.

سعر صرف الجنيه المصري 0.170 دينار.

سعر الفضة الكسر بـ5.4 دينار.

سعر الذهب الكسر عيار 18 بـ490 دينار.

سعر الذهب الكسر عيار 21 بـ571.66 دينار.

سعر الذهب المسبوك: بـ495 دينار للجرام.

الدولار بشيك التجارة والتنمية 8.71 دينار.

الدولار بشيك الجمهورية 8.65 دينار.

الدولار بشيك الوحدة= 8.70 دينار.

الدولار بشيك التجاري الوطني 8.71 دينار.

الدولار بشيك التنمية 8.72 دينار/الوحدة - بنغازي 8.72 دينار.

تونس وليبيا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الاجتماعي

تولى كل من وزير الشؤون الاجتماعية في تونس عصام الأحمر ووزيرة الشؤون الاجتماعية في ليبيا وفاء أبو بكر الكيلاني، التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الاجتماعي بين حكومة جمهورية تونس وحكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا، وذلك في إطار انعقاد الحدث رفيع المستوى لتنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي وخطة دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأوبئة والأزمات.

وتهدف هذه المذكرة بالخصوص إلى وضع إطار قانوني لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين الشقيقين من خلال تدعيم التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بتبادل الزيارات والخبرات والدراسات في مجالات الخدمة الاجتماعية والاستفادة من تجارب البلدين في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة لا سيما الخبرة التونسية في تدريب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في مجالات التدخل المبكر أثناء الكوارث والأزمات والخدمات المؤسساتية وتجارب الأسرة المنتجة وإقامة المعارض المشتركة ووضع برامج مشتركة التي تضمن حياة كريمة للجاليات في كلا البلدين.

كما تهدف مذكرة التفاهم بين حكومتي تونس وليبيا في المجال الاجتماعي الى الاستئناس بالتجارب الناجحة في مجال التأهيل وإعادة التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة وبرامج الحماية الاجتماعية للفئات الهشة وذات الدخل المحدود وتعزيز التعاون في مجال الدراسات والبحوث المتعلقة بالإعاقة بين المراكز المتخصصة في كلا البلدين.

ليبيا.. الطوارئ في سرت ترفع درجة الاستعداد بناء على تحذيرات الأرصاد الجوية

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، رفع درجة الاستعداد لفرع الجهاز في سرت بناء على تحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وأشار جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، إلى أن هذه الإجراءات جاءت عقب التحذير الخاص بالأرصاد الجوية بالمدينة ليومي الأحد والاثنين.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، حذر من أمطار رعدية مرتقبة ستؤثر على بعض مناطق الشمال الغربي، ما قد يؤدي إلى جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن مناطق الجبل والساحل ستشهد، بدءًا من مساء السبت، أمطارًا متفرقة، مع توقعات بزيادة الفرص غدًا وبعد غد على أغلب المناطق، خاصة من شرق طرابلس إلى مصراتة وسرت وغريان وترهونة ومسلاتة وبني وليد.

وستكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق، مع رياح نشطة إلى قوية أثناء مرور السحب الرعدية، مع احتمالية سقوط حبات من البرد.