مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة اللبناني يعلن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لـ274 قتيلاً و1024 جريحاً

نشر
أحداث لبنان
أحداث لبنان

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 274 قتيلاً و1024 جريحاً.

وذكر الأبيض في مؤتمر صحفي، أن "الغارات الإسرائيلية استهدفت المستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف". 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي شن أكثر من 300 غارة على جنوب لبنان.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تحذيراً لسكان قرى البقاع شرق لبنان، داعياً إلى الابتعاد عن عناصر حزب الله وبنيته التحتية خلال ساعتين.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه يتم الاستعداد لتوجية ضربات عسكرية إلى منطقة البقاع في جنوب لبنان.

وتابع المتحدث بأسم جيش الاحتلال، أنه تم إنه تم إعطاء مهلة لسكان البقاء مدتها ساعتين لإخلاء منازلهم والابتعاد عنها لمسافة 1000 متر. 

وأما ما يخص بتنفيذ عملية برية في جنوب لبنان، أوضح المتحدث بأنه سيتم عمل ما يلزم  .

الصحة اللبنانية: 100 قتيل وأكثر من 400 جريح في الغارات الإسرائيلية الأخيرة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن مقتل 100 ونحو 400 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وفي وقت سابق ونظرًا للغارات الإسرائيلية المتواصلة، طلبت الصحة اللبنانية، بوقف بعض العمليات العسكرية وإفساح المجال لاستقبال الجرحي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الحدث العربية”.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية، أنه تم إصابة 11 شخصا في قصف إسرائيلي استهدف بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بمقتل شخص وإصابة 6 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف جرود الهرمل شرقي لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وبدورها، أفادت وكالة رويترز للأنباء، عن شركة الاتصالات اللبنانية، أن لبنان تلقى أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية تطالب المواطنين بالإخلاء والنزوح من جنوب لبنان إلى الداخل اللبناني، وذلك بالتزامن مع شن غارات إسرائيلية على العديد من المناطق اللبنانية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “تلفزيون العربي”.