مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد بن زايد: ملتزمون بالعمل مع أمريكا وتعميق الشراكة الاستراتيجية

نشر
الأمصار

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع الإمارات بالولايات المتحدة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن له في البيت الأبيض اليوم الإثنين في مستهل زيارته الرسمية لواشنطن "أتطلع إلى مباحثات مستمرة معكم تعزز العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين بلدينا".

وأضاف "أؤكد أن دولة الإمارات لديها الالتزام الراسخ بالعمل مع الولايات المتحدة من أجل تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين".

وتشكل الزيارة التاريخية والمهمة بدأها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لواشنطن اليوم الإثنين علامة فارقة ونقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

وهذه هي أول زيارة رسمية يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى واشنطن منذ توليه رئاسة دولة الإمارات.

وكانت وكالة أنباء الإمارات قد ذكرت أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الرئيس بايدن خلال اللقاء تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء.

كما تناولت مباحثات الجانبين ملفات الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه بناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

وكان قد استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في البيت الأبيض في مستهل زيارته الرسمية لواشنطن.

وكانت أول قمة ثنائية جمعت بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونظيره الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة "جدة للأمن والتنمية" في 16 يوليو/تموز 2022، وقدم خلالها بايدن دعوة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الرئيس بايدن خلالها أن الشراكة مع دولة الإمارات هي واحدة من أسرع الشراكات الاقتصادية الأمريكية نمواً على مستوى العالم، إضافة إلى كونها أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ومستثمر مهم في الاقتصاد الأمريكي.

وقد أعرب الرئيس بايدن عن ترحيبه بالمبادرات الاقتصادية لدولة الإمارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه. وكلّف الجانبان الفرق المعنية لديهما بتحديد مجالات تعميق وتوسيع الشراكات التجارية، إضافة إلى التفاوض على اتفاقية إطار عمل استراتيجي أوسع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.