مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جائزة أفضل فيلم عن فلسطين من القاهرة السينمائي و«التعاون الإسلامي»

نشر
الأمصار

أطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 45، بالتعاون مع منظمة التعاون الدولي، جائزة أفضل فيلم عن فلسطين، وقيمتها 250 ألف جنيه مصري للفائزين.

التقى الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول ومنظمة التعاون الإسلامي، والفنان مصطفى شعبان، مستشار رئيس الاتحاد للشئون الفنية في مقر المرجان، للاتفاق على جائزة أفضل فيلم عن فلسطين. 

جائزة أفضل فيلم عن المواطن الفلسطيني

اتفق المسؤولون على تقديم جوائز مالية، قدرها ربع مليون جنيه مصري، لأفضل فيلم سينمائي طويل يناقش معاناة المواطن الفلسطيني، في ظل الأحداث الحالية، وتم التوصل إلى تقديم 3 جوائز تشمل كلاً من: الإنتاج، والإخراج، والسيناريو.

من ناحية أخرى، رحب حسين فهمي، بالتعاون البناء مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي، وأكد على اتفاق الرؤى مع الاتحاد من أجل دعم الأفلام، التي تناقش معاناة المواطن الفلسطيني.

يذكر أن الاتحاد سبق وقد قدم العديد من الجوائز المالية، لأهم الأعمال الدرامية التي ناقشت القضية الفلسطينة، ذلك في العديد من المهرجانات الدولية والعربية.

موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2024 

من المقرر أن يبدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024، ويستمر حتى يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024.

يذكر أنه تم تأجيل الدورة الـ 45 العام لماضي، بقرار من وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، إثر الأحداث التي اندلعت في قطاع غزة.

وفي وقت سابق؛ ومن ناحية أخرى، تقرر فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركه بالدورة ال 45 من جميع أنحاء العالم  من 1 مايو و حتى موعد اقصاه  1 أغسطس و ذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان: www.ciff.org.eg

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا  وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والافريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.