مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وكيل دوناروما يكشف مفاوضات باريس سان جيرمان لتجديد عقد الحارس الإيطالي

نشر
الأمصار

دخل نادي باريس سان جيرمان في مفاوضات تجديد عقد الإيطالي جيانلويجي دوناروما مبكرًا وسط استقرار على رغبة إدارة بطل الدوري الفرنسي على مواصلة رحلة الحارس الشاب لسنوات مقبلة.

وقال إنزو رايولا، وكيل أعمال جيجيو دوناروما، إن نادي باريس سان جيرمان بدأ محادثات أولية بشأن عقد مع موكله حسبما أكدت صحيفة "توتو سبورت".

وأضاف وكيل اللاعب: "بقي له عامان في عقده، لذلك لسنا في عجلة من أمرنا، ولكن كانت هناك اتصالات أولية بالفعل".

واصل إنزو رايولا: "لقد صرح مدير باريس سان جيرمان كامبوس علنًا: "إنه يريد الاحتفاظ بدوناروما، ونحن نريد البقاء. أنا فخور بأن لاعبًا مثله يلعب في أحد أفضل الأندية في العالم. إنه قائد لمنتخبنا، ويمكن أن يكون هو نفسه في باريس سان جيرمان. سأكون سعيدًا بذلك".

وكان دوناروما أحد أفضل لاعبي إيطاليا في بطولة أوروبا إلى جانب ريكاردو كالافيوري الذي انضم بعد ذلك إلى أرسنال قادما من بولونيا . وانضم دوناروما إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر من ميلان في صيف 2021، وقال رايولا "لقد تعرض لانتقادات في الماضي، لكنه تقبلها، لقد وجدتها مبالغ فيها على أي حال".

وشدد وكيل دوناروما: "أعرف قيمته جيدًا، فهو أفضل حارس مرمى في العالم، ولا يوجد الكثير من المواهب مثله في إيطاليا".

وبسؤاله هل من الممكن أن يعود دوناروما إلى الدوري الإيطالي يومًا ما؟ قال رايولا: "الوكلاء يقولون دائمًا: لا تقل أبدًا، سأقول نفس الشيء، لكن الأمر مستحيل عمليًا في الوقت الحالي".

شارك دوناروما في 118 مباراة مع باريس سان جيرمان وفاز بستة ألقاب، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. ساهم الدولي الإيطالي بشكل كبير في فوز إيطاليا ببطولة أوروبا 2020 وتم اختياره أفضل لاعب في البطولة.

حافظ نجم ميلان السابق على نظافة شباكه في ثلاث من أصل أربع مباريات بالدوري الفرنسي هذا الموسم، ولم يتلق سوى هدف واحد.

باريس سان جيرمان يكتسح ستاد بريست في الدوري الفرنسي

وكان سحق فريق باريس سان جيرمان نظيره ستاد بريست، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، لحساب منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2024-25.

سجل أهداف المباراة كل من عثمان ديمبيلي هدفين، وفابيان رويز في الدقائق 42، 73، و74 على التوالي لصالح باريس سان جيرمان، بينما جاء هدف ستاد بريست الوحيد عن طريق اللاعب رومان ديل كاستيو في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.