مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تين هاج: أنا مشجع لفريق تفينتي الهولندي ولم أرغب في مواجهته

نشر
الأمصار

تحدث الهولندى إريك تين هاج، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مواجهة ضيفه فريق تفينتي أنشخيده الهولندي، فى تمام العاشرة من مساء غد الأربعاء، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الأوروبي.

وقال تين هاج عن مواجهة تفينتي: "كنت أفضل أن ألعب ضد فريق آخر، ليس من اللطيف أن تؤذى شخصًا تحبه، من بين جميع الفرق، فإن فريق تفينتى هو الفريق الذى أتابعه أكثر من غيره، أتابعه كمشجع، وليس كمحلل، إنها طريقة مختلفة لمشاهدة مبارياته".


وأضاف: "لقد قدم لى تفينتي الكثير، لقد كنت فى أكاديميتهم، لذلك بالنسبة لى هناك الكثير من التاريخ".

وعن موعد عودة لوك شاو، قال المدرب الهولندي: "لا أستطيع أن أقول على وجه اليقين متى سيعود لوك شاو، الخطة هي أن يعود قبل فترة التوقف الدولي في أكتوبر، لكن لا يمكنني أن أجزم بنسبة 100%، قد يعود بعد فترة التوقف بفترة وجيزة".

وبسؤاله عن رأيه في الجديد لبطولة الدوري الأوروبي، قال: "هناك الكثير من المباريات والمسابقات، من الواضح أن اللاعبين مثقلون بالأعباء، وهذا ليس جيدًا لكرة القدم. ربما يكون جيدًا من الناحية التجارية".

وتابع: "بصفتنا ناديًا بمفردنا، لا يمكننا تغيير هذا، الأمر يتعلق بالأندية واللاعبين والمدربين. يتعين علينا العمل على هذا الأمر لتحسين اللعبة وإيجاد التوازن الصحيح. نحن محترفون ويجب أن تأتي الإيرادات، لكن يتعين علينا تحقيق التوازن".

وعن طموحات فريقه في البطولة، قال تين هاج: "هناك طرق أخرى لتحقيق الأهداف التي تريدها. ربما تكون الأكثر صعوبة. إنها في النهاية مرحلة خروج المغلوب، لكننا لا ننظر إلى الأمام كثيرًا. يتعين علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حدة. إنه هدف وهو الطريق الذي نريد أن نسلكه".

ويشارك 36 فريقًا في الدوري الأوروبي بنظامه الجديد بدلاً من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات (4 على أرضه، و4 خارج أرضه).
ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة لدور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي، في المقابل فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية، ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.

ويواجه مانشستر يونايتد نظيره الفريق الهولندي للمرة الأولى، ولكن يبقى اليونايتد المرشح الأول للفوز بالمباراة، لاسيما وأن الفريق الإنجليزي واجه الفرق الهولندية على أرضه 9 مرات لم يخسر سوى في لقاء واحد.