مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير النقل العراقي يعلن تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا

نشر
الأمصار

أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا.

وقالت وزارة النقل في بيان مقتضب إن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أعلن من المملكة المتحدة تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا".

العراق.. رئيس إقليم كوردستان في زيارة إلى السليمانية

وصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الثلاثاء، إلى محافظة السليمانية ضمن سلسلة الزيارات التي يجريها مؤخرا للمحافظات والمناطق الإدارية المستقلة في الإقليم.

وأوضح أن الرئيس نيجيرفان بارزاني، أنه سيبحث مع المسؤولين القضايا المتعلقة بالانتخابات المقبلة والتحديات التي تواجه العملية الانتخابية، مضيفًا أن الحوار سيتناول الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 20 تشرين الأول 2024.

ومن الجدير بالذكر أن القوى السياسية في إقليم كوردستان ستخوض المنافسة على 100 مقعد في البرلمان، فيما لم يتم بعد الإعلان الرسمي عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية.

ويرجع هدف الزيارة إلى عقد لقاءات مع المسؤولين المحليين في المحافظة.

العراق يعلن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية

وفي السليمانية، أعلن جهاز مكافحةِ الإرهاب في العراق، الاثنين، عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ضمن سلسلة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان، تمكن ابطال جهازنا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية".

وأضاف ان "الجهاز نفذ في محافظة الانبار واجب تفتيش في صحراء جنوب الرطبة"، لافتا الى ان "ابطال جهازنا يواصلون عملياتهم وبشكل مستمر في كل شبر من ارضنا الحبيبة".

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن إلقاء القبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد.

وذكر بيان للجهاز، أنه "وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة واستحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد من إلقاء القبض على متهمين اثنين مارسا أعمال السحر والشعوذة".

وأضاف البيان أنه "تم ضبطهما متلبسين وبحوزتهما العديد من الأدوات التي تستخدم في السحر مثل الصور والأسماء المكتوبة على أوراق وكلمات ومصطلحات بما يسمى "بالطلاسم".

وبين أنه "وبعد إجراء التحقيقات معهما اعترفا صراحةً بأنهما قاما باستغلال بعض النساء اللواتي وقعن ضحية أعمالهما، واللاتي تجاوز عددهن (400) امرأة ومارسا الأعمال الشائنة معهن ليتم بعدها تهديدهن وابتزازهن مقابل الحصول على الأموال حيث كان مجموع المبالغ التي تقاضوها أكثر من (300) مليون دينار، وقد جرى تدوين أقوالهما أصولياً واستكمال الإجراءات القانونية حيالهما وإحالتهما إلى الجهات القضائية لينالا جزاءهما العادل".