مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تُعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المُخدرة في جازان

نشر
حرس الحدود السعودي
حرس الحدود السعودي - أرشيفية

أعلن «حرس الحدود السعودي»، إحباط تهريب كمية كبيرة من المواد المُخدرة بمنطقة «جازان» جنوب غرب المملكة قبل دخولها البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء.

بيان حرس الحدود السعودي

وقال حرس الحدود السعودي في بيان: إن «الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان أحبطت تهريب 16.8 كغ من مادة الحشيش المخدر و22350 قرصا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي».

وأوضحت قوات حرس الحدود أنه «جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص».

وأهابت الجهات الأمنية السعودية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

من جهتها، قالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات إنها تمكنت من تنفيذ عمليتين أمنيتين في الرياض والباحة أسفرتا عن منع ترويج 447750 قرصا محظورا وكمية من الحشيش المخدر.

كما ألقت المديرية القبض على مخالف لنظام أمن الحدود يحمل الجنسية الإثيوبية في محافظة المخواة بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

السعودية تكشف تفاصيل القبض على شخص لمساسه بالقيم الإسلامية

على جانب آخر، ألقت «الشرطة السعودية» بمنطقة الرياض، القبض على شخص لمساسه بالقيم الإسلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الجمعة.

تفاصيل الواقعة

وقبضت شرطة منطقة الرياض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية في محتوى بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، والتعدي على شخص من ذوي الإحتياحات الخاصة.

وأكدت الشرطة أنه «جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة».

السعودية تكشف تفاصيل قضية فساد كبرى في الجمارك مُتهم فيها مواطنون وأجانب

وفي سياق آخر، أعلنت «السلطات السعودية»، اعتقال 3 مواطنين سعوديين، في قضية تهريب حاويات تحوي «مواد بترولية»، مُقابل مبالغ تخطت مليوني ريال سعودي، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وقال مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية لوكالة الأنباء السعودية «واس»، إنه بالتعاون مع وزارة الداخلية، تم إيقاف ثلاثة مواطنين من منسوبي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك «جمرك ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ» لحصولهم على مبلغ مليونين ومائتين واثنين وثلاثين ألف ريال على دفعات من مقيمين.

وأوضح المصدر أن «المتهمين حصلوا على تلك المبالغ مقابل تسهيل تهريب وتصدير 372 حاوية شحن تحتوي على مشتقات بترولية مقيد تصديرها "مادة الديزل"، مستغلين بذلك أسماء كيانات تجارية في التهريب».

 

وأضاف المصدر السعودي أنه «تم ضبط المقيمين الذين تم الاتفاق معهم، وهم 6 أشخاص، 4 يحملون الجنسية اليمنية، وشخص يحمل الجنسية الباكستانية، وأخر يحمل الجنسية السورية».

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، أنها «مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون».

السعودية تكشف تفاصيل إلقاء القبض على 14 إثيوبيًا

من ناحية أخرى، أعلنت «أجهزة الأمن السعودية»، إلقاء القبض على 14 إثيوبيًا خلال دوريات لقوات حرس الحدود بمنطقة «جازان» جنوبي المملكة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.