مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«ترامب» يتهم بايدن وهاريس بجرّ أمريكا إلى الحرب في أوكرانيا

نشر
ترامب و بايدن و هاريس
ترامب و بايدن و هاريس

اتهم المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، ونائبته «كامالا هاريس»، بأنهما جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في «أوكرانيا» وأن واشنطن عالقة في النزاع، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال ترامب خلال تجمع لمؤيديه في ولاية جورجيا، يوم الثلاثاء: «رأيناه (بايدن) يتحدث أننا سننتصر. ونحن عالقون في هذه الحرب... وإذا أصبحت رئيسا فإنني سأبدأ بالمفاوضات، وأنا سأحقق ذلك ونحن سنتجاوز هذا».

وأشار ترامب إلى أنه سيكون من الصعب تحقيق الانتصار على روسيا، قائلًا إن «بايدن يقول إننا لن ننسحب قبل أن ننتصر. وماذا إن انتصروا هم (الروس)؟ إنهم يقومون بذلك، هم يحاربون».

وتابع: «قال لي أحد مؤخرا: «إنهم انتصروا على هتلر ونابليون»، وهم يقومون بذلك ويحاربون».

ويأتي ذلك على خلفية زيارة الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي للولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يلتقي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وقد يلتقي أيضا بدونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يُقدم زيلينسكي للجانب الأمريكي خلال زيارته ما يُسميه «خطة الانتصار».

ترامب: «العالم أصبح على وشك الانفجار وسأنجح في الانتخابات الأمريكية»

من ناحية أخرى، قال الزعيم الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري «دونالد ترامب»، إن العالم أصبح على وشك الانفجار، مُؤكدًا أنه «إذا فاز في الانتخابات الرئاسية فهذا الانفجار لن يحدث»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وأشار المرشح الجمهوري إلى أن «دول العالم أصبحت تُجهز نفسها ليكون هو الفائر في انتخابات نوفمبر المُقبل بدلًا من منافسته الديمقراطية كامالا هاريس».

وصرح مُتحدثًا أمام أنصاره في فلينت بولاية ميشيغان، في أول ظهور منذ محاولة اغتياله الثانية: «لا أعتقد أن (انتصاري) سيصدم العالم. أعتقد أن العالم وأوروبا مستعدان لذلك».

وأضاف: «إنهم يريدون أن يحدث ذلك، على الرغم من أنهم يفضلون عدم التعامل معي بشأن القضايا الاقتصادية. لكنهم يريدون ذلك. هذا سيحدث، لأن العالم على وشك الانفجار، لكن معي لن ينفجر».

ترامب يُعلّق على محاولة الاغتيال

وتعليقًا على محاولة الاغتيال، قال ترامب إن «منصب الرئيس أمر خطير دائما إلى حد ما، لكنه أكد أنه لا يزال يخطط لتولي أعلى منصب حكومي أمريكي».

وكانت وكالة «رويترز»، قد أفادت في وقت سابق، بأن مستشارين للرئيس الأمريكي السابق، طرحا خطة في حال إعادة انتخابه، لدفع أوكرانيا نحو محادثات السلام مع روسيا؛ وإلا فإن الدعم العسكري الأمريكي سيتوقف.

أمريكا.. «ترامب» يعتزم الاجتماع مع «زيلينسكي» في واشنطن قريبًا

على جانب آخر، أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، أنه يعتزم الاجتماع مع زعيم نظام كييف «فلاديمير زيلينسكي»، خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة الأسبوع المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.