مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، التزام دولة الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني

وقد أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على ذلك خلال لقائه، سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة، وسبل تعزيز الاستجابة الدولية لهذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

وتطرق الجانبان إلى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة تجاه وقف إطلاق النار في القطاع بما يسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة بشكل كاف وعلى نحو آمن ومستدام.

ومن الجانب الإماراتي، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على التزام دولة الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرا إلى الحرص على التعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف المعنية في المجتمع الدولي لتقديم الدعم الإنساني اللازم للمدنيين المتضررين في القطاع بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

وعلى هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

كما تم خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل التطورات على الساحة اليمنية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، معربا عن تمنياته لليمن وشعبها الشقيق الاستقرار والرخاء والازدهار.

وزراء خارجية مصر والعراق والأردن يدينون العدوان الإسرائيلي على لبنان

كما اجتمع وزراء خارجية كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق يوم 24 سبتمبر 2024 على هامش أعمال الدورة 79 لـ الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال اللقاء، بحث الوزراء مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة.

كما تناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقد أعرب الوزراء، عن إدانتهم لـ العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأكدوا على أن إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة.

ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، وأشاروا إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها.