مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب: إيران تشكل خطرًا على حياتي

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن هناك "مخاطر كبرى" على حياته من جانب إيران، مؤكدًا أنه محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر من أي وقت مضى.

وكتب ترامب عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "هناك مخاطر كبرى على حياتي من جانب إيران، كل الجيش الأمريكي يشاهد وينتظر".

وأضاف: "لقد قامت إيران ببعض التحركات بالفعل، ولم تنجح، لكنهم سيحاولون مجددا، وهذا ليس وضعا جيدا لأي طرف، فأنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر من أي وقت مضى".

مصادقة الكونجرس على زيادة ميزانية الخدمة السرية

وتابع بقوله: "شكرا للكونجرس للمصادقة بالأغلبية على مزيد من الأموال للخدمة السرية، إذ لم يكن هناك أي صوت معارض من الحزبين".

واختتم بقوله "من الجميل أن نرى الجمهوريين والديمقراطيين يجتمعون على شيء ما، فالهجوم على رئيس سابق هو بمثابة أمنية الموت لنا من جانب المهاجم"

وكانت قالت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إن مسؤولين بالمخابرات قدموا له إفادة عن تهديدات إيرانية لاغتياله.

وذكرت الحملة في بيان: "أطلع مكتب مدير المخابرات الوطنية الرئيس السابق دونالد ترامب في وقت سابق اليوم على تهديدات حقيقية ومحددة من إيران لاغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة".

ونفت إيران في السابق مزاعم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الأمريكية.

وتعرض ترامب الطامح للعودة إلى البيت الأبيض خلال الانتخابات المقررة في نوفمبر لمحاولتي اغتيال خلال حملته الانتخابية.

وكان ترامب قد أصدر أمرا في 2020 باغتيال القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي.

وتعهدت إيران بالرد على اغتيال سليماني ونفذت ضربة قوية لقاعدة أمريكية حيث أصيب عدد من الجنود الأمريكيين.

وانسحب ترامب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران في عام 2018 وأعاد فرض العقوبات على طهران التي كانت قد أقرب بسبب مخاوف من مساعي إيران لتطوير سلاح نووي.

واتهم المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، ونائبته «كامالا هاريس»، بأنهما جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في «أوكرانيا» وأن واشنطن عالقة في النزاع، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال ترامب خلال تجمع لمؤيديه في ولاية جورجيا، يوم الثلاثاء: «رأيناه (بايدن) يتحدث أننا سننتصر. ونحن عالقون في هذه الحرب... وإذا أصبحت رئيسا فإنني سأبدأ بالمفاوضات، وأنا سأحقق ذلك ونحن سنتجاوز هذا».