مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على 5 مطلوبين في الديوانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الأربعاء، القبض على 5 مطلوبين وفق أحكام المادة 28 مخدرات في الديوانية.

وقال بيان للوزارة: إن "الفوج الثاني - اللواء الثاني التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكن من إلقاء القبض على (5) مطلوبين للقضاء صادرة بحقهم مذكرة قبض وفق أحكام المادة 28 مخدرات من قانون العقوبات العراقي في محافظة الديوانية".

وأضاف البيان، أن "العملية جاءت بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تم تسليم المطلوبين أصوليا إلى جهة الطلب".

الحشد الشعبي العراقي يؤكد أهمية التعاون مع المواطنين في الحفاظ على الأمن

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، اليوم الاربعاء، على أهمية التعاون مع المواطنين في الحفاظ على الأمن.

وذكرت الهيئة في بيان،، أن "رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، وأمين عام منظمة بدر، هادي العامري، زارا مقر قيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة ديالى"، لافتة الى أن "الفياض والعامري عقدا فور وصولهما اجتماعًا مع قائد العمليات، طالب الموسوي، وآمري الألوية".

وأضافت أن "الاجتماع تناول مناقشة الأوضاع الأمنية في مختلف مناطق المحافظة، والاطلاع على خطط مسك الأرض ومساحة الانتشار وطبيعة العمليات الجارية في ملاحقة فلول الإرهاب".

وأكد رئيس هيئة الحشد الشعبي، بحسب البيان على "أهمية التعاون مع المواطنين في الحفاظ على أمن المحافظة وإدامة الاستقرار المتحقق فيها".

العراق.. هيئة الحشد الشعبي تعلن استعدادها لتقديم الإغاثة الطبية والإنسانية إلى لبنان

ومن جهة أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، استعدادها لتقديم الإغاثة الطبية والإنسانية إلى لبنان.

وقال رئيس الهيئة فالح الفياض في بيان:"تلقينا باهتمام كبير بيان المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله الشريف) حول الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على الجمهورية اللبنانية الشقيقة والتي استهدفت المقاومين الأبطال والمدنيين الأبرياء العزل وماتزال مستمرة في غاراتها الوحشية على المناطق المأهولة بالسكان".

وأضاف،"نعلن التضامن الكامل مع الأشقاء في لبنان امام الغطرسة الصهيونية وآلة القتل اليومية التي تتنقل بين فلسطين ولبنان وسوريا،واستعدادنا الكامل واستنفارنا التام لإبداء كل أنواع المساعدة الممكنة على الصعيد الإغاثي والطبي والإنساني لإخواننا في لبنان استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا وانطلاقا من الواجب الإنساني والأخوي والديني".

وتابع الفياض:" ندعو جميع الأخوة الى تقديم المساعدة والدعم الإنساني للأشقاء هناك بالتنسيق مع الحكومة العراقية والجهات الرسمية، لنكون بذلك مصداقا للحديث الشريف “مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمى".

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الحـشد الشعبي العراقي، انطلاق حملة إغاثية شعبية كبرى لمساعدة الشعب اللبناني.