مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن: قواتنا لم تتدخل في العمليات الإسرائيلية على لبنان

نشر
الأمصار

ذكرت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الغزو البري للبنان أمر يعود بشكل أساسي إلى الإسرائيليين، إلا أنه لا يبدو وشيكًا في الوقت الحالي، مضيفة أنها لا تريد رؤية أي إجراء يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

 

وأضافت نائبة المتحدث باسم البنتاجون في مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أننا مازلنا نعتقد أن هناك وقتًا وفرصة لحل دبلوماسي يمنع اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، مضيفة، أن ما تقوم به إسرائيل في الوقت الحالي من تصعيد في لبنان ليست عملية هجومية بل عملية دفاعية ضد حزب الله الذي شن هجومًا على إسرائيل منذ الـ 8 من أكتوبر الماضي.

 

وأكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات المسلحة الأمريكية، لا تشارك في أي من العمليات العسكرية في لبنان، وقواتها بالمنطقة متواجدة بهدف الدفاع عن إسرائيل إذا احتاج الأمر، داعية إلى ضرورة خفض التصعيد في لبنان.

 

وتابعت المتحدثة باسم البنتاجون، أن الدبلوماسية هي أفضل طريقة لحل الأزمة الحالية في الحدود الشمالية بين إسرائيل وحزب الله، وأن العنف لن يؤدي إلأ لسحب المنطقة لحرب إقليمية شاملة.

 

الجزائر: يجب متابعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن الصراع في غزة ولبنان


دعا مندوب الجزائر بمجلس الأمن الدولي عمار بن جامع، لمد جسور التواصل بين الدول الأعضاء لخدمة السلم والأمن الدوليين في المنطقة، مشيرا إلى ما يحدث في غزة ولبنان.

وأوضح مندوب الجزائر بمجلس الأمن، عمار بن جامع، خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي حول: «القيادة من أجل السلام»، أنه يجب ضرورة متابعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بشأن أزمات المنطقة. 
رئيس فلسطين يلتقى رئيس وزراء لبنان
وفي ذات السياق، التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، على هامش مشـاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمـعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الرئيس الفلسطيني جدد إدانته الشديدة للعدوان الإسرائيلي على لبنان، مؤكدًا التضامن الكامل مع لبنان وشعبها الشقيق.


وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية الفلسطينية اللبنانية، ومستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس.