مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هانز فليك: ليفاندوفسكي أفضل رأس حربة في العقد الأخير

نشر
الأمصار

اعتبر مدرب برشلونة، الألماني هانز فليك، أن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل الأربعاء هدف الفوز للبارسا أمام خيتافي، هو "أفضل رأس حربة في العقد الأخير".

وفي تصريحات أدلى بها عقب الفوز على خيتافي (1-0) في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، قال فليك عن المهاجم البولندي "بالنسبة لي هو أفضل رأس حربة في العقد الماضي. وظيفته هي اللعب أمام المرمى والتسجيل، وهو يحقق ذلك".

وأردف: "لديه لاعبون من حوله يمكنهم مساعدته وهو رائع أمام المرمى".

وعن المباراة، أكد فليك، الذي واجه أمس خيتافي للمرة الأولى منذ وصوله إلى الإدارة الفنية لبرشلونة، أنهم في النادي الكتالوني سبق وأوضحوا له أن المباريات أمام الفريق المدريدي تكون "عادة" متكافئة للغاية، وأعرب عن شعوره بالفخر تجاه تنافسية لاعبيه".

وأبرز "لقد قاتلنا طوال المباراة بعقلية رائعة. وأنا سعيد بالجماهير، لأنهم استجابوا عندما كنا بحاجة إليهم".

على جانب آخر، أبرز مدرب البارسا أن المهاجم أنسو فاتي "جاهز للعب"، رغم أنه اختار إجراء تغييرات أخرى أمام خيتافي لأن "المباراة كانت صعبة للغاية".

وحقق فريق «برشلونة»، فوزًا صعبًا على ضيفه «خيتافي»، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، في الجولة السابعة من منافسات «الدوري الإسباني» بالموسم الجاري 2024-2025.

وسجل هدف برشلونة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقة 19 من زمن اللقاء، بعد استغلاله خطأ من حارس فريق خيتافي، ليضعها في الشباك بسهولة. ونجح برشلونة في تحقيق العلامة الكاملة، بعد وصوله إلى الفوز السابع على التوالي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 21 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد خيتافي عند 4 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

من ناحية أخرى، حقق فريق «ريال مدريد»، فوزًا صعبًا على نظيره «ديبورتيفو ألافيس»، بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن مباريات الجولة السابعة من مسابقة «الدوري الإسباني» لموسم 2024-2025.

وجاء الهدف الأول عبر القائد لوكاس فاسكيز بعد 55 ثانية فقط من انطلاق المباراة، وفي الدقيقة 40 أضاف النجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثاني للفريق الملكي لينتهي الشوط الأول 2-0.