مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توتنهام يواجه كاراباج في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق توتنهام نظيره كاراباج بطل أذربيجان فى تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب الأول ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدورى ببطولة "الدورى الأوروبى" للموسم الحالى 2024-25.

وتعد مباراة اليوم هي الأسهل في مشوار توتنهام بمرحلة الدوري في بطولة "يوروبا ليج" وسط اعتماد كبير لاعبيه الأساسيين في تغيير الصورة الذهنية التي يقدمها النادي في البطولات المحلية.

وبالرغم من فوز توتنهام على برينتفورد بثلاثية إلا أن الجماهير تحمل المدرب واللاعبين الصورة التي ظهروا عليها في مباراة أرسنال عندما فشلوا في اختراق دفاعات المنافس.

ويشارك 36 فريقًا فى الدورى الأوروبى بنظامه الجديد بدلاً من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات (4 على أرضه، و4 خارج أرضه).

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة لدور الـ16، فيما ستخوض الفرق التى أنهت الدورى فى المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالى، فى المقابل فإن الفرق التى تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية، ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.

وسيطر منافسوهم ليلة الخميس على أذربيجان لعدة سنوات حتى الآن، وفازوا بـ 10 من آخر 11 لقبًا للدوري - وفازوا بسبعة ألقاب متتالية من 2013 إلى 2020.

ويسعى الفريق الآن إلى الفوز بلقبه الرابع على التوالي، وهو ما يسير على الطريق الصحيح بعد فوزه بخمس من مبارياته الست الافتتاحية في الدوري واحتلاله صدارة الدوري.

وفشل فريق المدرب قربان كوربانوف في التقدم في مرحلة الأدوار الفاصلة لدوري أبطال أوروبا، حيث خسر 5-0 في مجموع المباراتين أمام دينامو زغرب.

وتلقى نادي توتنهام انتقادات لاذعة من لاعبيه الدوليين بسبب عدم توفير طائرات خاصة تقلهم إلى لندن للحصول على قسط كاف من الراحة قبل استئناف مباريات الدوري الإنجليزي والتي تسببت في سقوط السبيرز أمام أرسنال بالجولة الماضية.

وانتقد كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، إدارة ناديه بشكل غير مباشر بسبب عدم تكفلها بإعادة لاعبي الفريق الدوليين من رحلاتهم خلال فترة التوقف الدولي.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أشار روميرو إلى أن توتنهام لم يوفر طائرات خاصة لإعادة لاعبيه، على عكس أرسنال الذي استخدم طائرات خاصة لإعادة لاعبيه الدوليين، مما منحهم راحة إضافية قبل ديربي شمال لندن.

جاءت الانتقادات التي وجهها روميرو جاءت بعد خسارة توتنهام أمام أرسنال (0-1) في ديربي شمال لندن.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن مسؤولية سفر اللاعبين الدوليين تقع على عاتق الاتحادات الوطنية، لذلك عاد روميرو على متن طائرة نظمها الاتحاد الأرجنتيني، مما أثر على استعداده قبل المباراة.