مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: إستهداف مطار عسكري ومنشآت طاقة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن تمكن القوات الروسية من استهداف مطارا عسكريا، ومنشآت طاقة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

بيان من وزراة الدفاع الروسية اليوم الخميس 

وقالت الوزارة يي بيان لها ، اليوم الخميس - إن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية قامت، بتحسين تموضعها على طول خط المواجهة، واستهدفت تشكيلات لواءي المشاة الآلييين 72 و58 التابعيين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 118 في مناطق أوغليدار، ونوفوكرينكا، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

روسيا وأوكرانيا: كيف يمكن للحرب أن تنتهي؟ 5 سيناريوهات محتملة - BBC News  عربي

خسائر أوكرانيا 

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 130 عسكريًا، ودبابة، وثلاث مركبات قتال للمشاة، وسبع سيارات، ومدفعية ذاتية الدفع عيار 155 ملم من طراز "قيصر" مصنوعة في فرنسا.
وذكر ت وزارة الدفاع، أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواء الدفاع الساحلي 39، ولواء الدفاع الأرضي 124، في مناطق بوناتوفكا، وأنتونوفكا، وبريدنيبروفسكوي في مقاطعة خيرسون.

500 يوم من الحرب.. أبرز مكاسب وخسائر روسيا وأوكرانيا | سكاي نيوز عربية

تدمير 250 طائرة دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية


وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت نحو 250 طائرة دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في غارة على ورش لتجميع وتخزين الطائرات دون طيار في مقاطعة زابوروجيه.
وأوضحت الوزارة، أن الورش المستهدفة تابعة لشركة "موتور سيش" في زابوروجيه، ونشرت لقطات مصورة لتدميرها.
كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي حرر بلدة أوكراينسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقالت في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك - إنه نتيجة الإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من مجموعة قوات "المركز" تم تحرير قرية أوكراينسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد 10 هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية"

لحظة بلحظة.. تطورات حرب روسيا على أوكرانيا


وبحسب البيان فإن "خسائر قوات العدو بلغت ما يصل إلى 670 عسكريًا ودبابة وعربتين قتاليتين مدرعتين وخمس سيارات وعدد من المدافع"
وأضاف البيان: "قامت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، فقد العدو ما يصل إلى 750 عسكريًا، وعشر مركبات وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية من طراز "Enklav-N وNota"، وتم تدمير تسعة مستودعات ذخيرة"