مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وسام أبو علي: أحلم بدخول التاريخ أمام الزمالك

نشر
الأمصار

يرى الدولي الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم الأهلي المصري، أن مواجهة الزمالك غدا الجمعة في كأس السوبر الأفريقي لن تكون سهلة.

وقال أبو علي في تصريحات للصحفيين، اليوم الخميس، على هامش اليوم الإعلامي للاعبي الأهلي إن فريقه يحلم بالتتويج باللقب وإسعاد جماهيره موضحا أنه يعلم مدى صعوبة المواجهة.

وأضاف: "لقاء الديربي دائما له أجواء خاصة، وهذه المباراة من أكبر المواجهات التي سأخوضها في مشواري وأتمنى التتويج باللقب".

وتابع: "لم أشارك في لقاء قمة الدوري أساسيا بسبب عدم الجاهزية، وأتمنى أن أظهر بصورة أفضل في مباراة السوبر وتحقيق الفوز باللقب وهو أمر لن يكون سهلا لأن المنافس سيلعب أيضا للتتويج".

وأشار إلى أنه يسعى لدخول التاريخ في لقاء القمة وتقديم مستوى مختلف موضحا أن هذا اللقاء فرصة جيدة له للتألق وهو ما يدفعه لتقديم أفضل ما لديه.

وأتم وسام: "حلم كل لاعب كرة قدم قيادة فريقه لتحقيق اللقب، كنت ألعب في فرق لم تكن تنافس على الألقاب، ولكن في الأهلي الأمر مختلف، نخوض مواجهات مستمرة في نهائيات البطولات، وهو أمر يسعدني من أجل تحقيق الألقاب".

,يستضيف ملعب "المملكة أرينا" غداً الجمعة، مواجهة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، ولكن هذه المرة في أحضان العاصمة السعودية الرياض ببطولة كأس السوبر الأفريقي 2024.

ويدخل الأهلي المباراة بوصفه حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة منافسه التقليدي الزمالك الذي حقق لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتعيد هذه المواجهة للأذهان اللقاء الوحيد الذي جمع بين الفريقين ببطولة كأس السوبر الأفريقي في شهر يناير/كانون الثاني 1994 بجنوب أفريقيا، وفاز وقتها الزمالك بهدف أيمن منصور.

وتبدو المواجهة أشبه بصراع زعامة القارة بين الأهلي الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال في آخر موسمين والزمالك الباحث عن استعادة لقب السوبر القاري بعدما حقق لقب الكونفيدرالية.

مواجهة خاصة

تبدو هذه المواجهة بمثابة صراع خاص بين قطبي الكرة المصرية خاصة أن لقاء ديربي القاهرة تاريخه ممتد منذ ما يزيد عن 107 أعوام كاملة.

ويدير اللقاء الحكم الليبي معتز الشلماني الذي سبق له إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد المغربي بإستاد القاهرة.

ويحمل الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات آخرها في ديسمبر/كانون الأول 2021 بينما حقق الزمالك اللقب 4 مرات آخرها عام 2020.