مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إلغاء رحلات "طيران الإمارات" إلى بيروت حتى أكتوبر

نشر
الأمصار

أعلنت شركة "طيران الإمارات" عن إلغاء الرحلات بين دبي وبيروت حتى الأول من أكتوبر وسط الاضطرابات المستمرة في لبنان. 

وأصدرت الشركة تصريحات بأنه لن يُسمح للعملاء المسافرين من وإلى بيروت بالسفر من نقاط انطلاقهم، مما يؤثر بشكل خاص على المسافرين الذين يعبرون عبر دبي.

ووفقا لبيان رسمي، دعت "طيران الإمارات" العملاء المتأثرين بهذا القرار للتواصل مع وكلاء الحجز لديهم للحصول على ترتيبات سفر بديلة.

وبحسب الشركة فأنه مسموح للمسافرين الذين قاموا بالحجز مباشرة مع الشركة الاتصال بخدمة العملاء للحصول على الدعم. ونصحت الشركة الركاب أيضاً بتحديث معلومات الاتصال الخاصة بهم عبر ميزة "إدارة الحجوزات" على موقع "طيران الإمارات"، وذلك لضمان تلقي التحديثات في الوقت المناسب بشأن خطط سفرهم.

وقد أصدرت الولايات المتّحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية نداء مشتركا لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان.

وقال الرئيسان الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان مشترك "لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنّب مزيد من التصعيد عبر الحدود".

وبدوره، أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة.

وقال ميقاتي في كلمة له امام مجلس الامن الدولي، نؤكد حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة.

وتابع:"كما نؤكد التزامنا بالقرار 1701 واطالب بالعمل الجاد لانسحاب "إسرائيل" من الأراضي اللبنانية المحتلة.

لبنان.. «حزب الله» يُصدر بيانًا جديدًا لعملياته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

وبدوره، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن عمليات نوعية نفذها يوم الأربعاء، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مدار اليومين على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات مكثفة من حزب الله.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان إلى 558 قتيلا من بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 مصابا، وفق آخر إحصائية أعلنها وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

هذا، وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن ضربات جديدة ضد حزب الله في لبنان.