مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقعة النصر ضد التعاون تتصدر مباريات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة دور الـ 16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي سحبت مساء اليوم الخميس، عن مواجهات من العيار الثقيل أبرزها مواجهة النصر مع التعاون. 

ومن المقرر أن تقام مباريات دور ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، يومي 28 و 29 أكتوبر المقبلين على ملاعب الأندية المذكورة أولا. 

وجدير بالذكر أن فريق الهلال هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي جاء على حساب غريمه التقليدي النصر، بركلات الترجيح 5 - 4 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1 - 1. 

 

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:
 

النصر × التعاون

الطائي × الهلال

الرائد × النجمة

الفيحاء × العربي

الشباب × الرياض

الوحدة × القادسية

الاتفاق × الجبلين

قرعة ثمن نهائي كاس خادم الحرمين

قرعة ثمن نهائي كاس خادم الحرمين

أهلي جدة الأكثر فوزا بكأس خادم الحرمين الشريفين

يُعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 13 لقبًا، وهو أول نادي يحتفظ بكأس الملك، بينما يحمل نادي الهلال لقب الموسم الماضي بعد فوزه على الوحدة بركلات الترجيح (7-6) ليحقق الكأس للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

وفاز الهلال ضد الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى القمة التى أقيمت مساء السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2024-2025.

 

سجل أهداف المباراة كل من ألكسندر ميتروفيتش هدفين، وسالم الدوسري في الدقائق 3، 14 و37 على التوالي لصالح نادي الهلال، بينما جاء هدف الاتحاد الوحيد عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما فى الدقيقة 86.

بهذه النتيجة، يغرد الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة، بعدما حصد العلامة الكاملة في الجولات الأربع الأولى، فيما حل الاتحاد وصيفا برصيد 9 نقاط.

وحقق كل من الهلال والاتحاد نتائج جيدة مع بداية الموسم الجديد، بعدما حققا العلامة الكاملة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من المسابقة.

وفاز الاتحاد في الجولة الماضية على الوحدة بنتيجة 7 - 1 بعد الفوز على الخلود والتعاون، بينما انتصر الهلال على الرياض في الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز على ضمك والأخدود في الجولتين الأولى.