مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة الإعلام العراقي وستارلنك تبحثان آفاق التعاون لتوفير خدمات الإنترنت

نشر
الأمصار

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق علي المؤيد، اليوم الخميس، مع المدير الأول للترخيص العالمي وتنشيط السوق في شركة سبيس إكس ريان جودنايت آفاق التعاون لتوفير خدمات الانترنت في العراق.

وقالت الهيئة في بيان: إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، التقى المدير الأول للترخيص العالمي وتنشيط السوق في شركة سبيس إكس، ريان جودنايت، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك"، لافتة إلى، أن "الاجتماع تناول بحث السبل المتاحة لنشر خدمات ستارلنك في المنطقة، وما توفره من خدمات انترنت عالية السرعة".

وأضافت، أن "الجانبين ناقشا كيفية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة وآليات ترخيصها لتلبية احتياجات المستخدمين، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات".

وتابعت، أن "ممثلي سبيس إكس قدموا شرحاً تفصيلياً عن الخدمات التي تقدمها الشركة والمناطق التي تغطيها والسرعات الممكن تزويدها للمشغلين".

وأكملت، أن "الحوار تضمن أيضاً البحث في دراسة الجدوى الاقتصادية لترخيص هذه الخدمات في العراق، حيث تمت مناقشة إعداد اللوائح التنظيمية المناسبة للاستفادة منها".

واختتمت، أنه "تم التأكيد على أهمية إجراء دراسات الجدوى التي ستقدمها الشركات الاستشارية التي يمكن أن تتعاقد معها هيئة الإعلام والاتصالات لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمات في المستقبل".

العراق وإيران يتفقان على ضرورة توحيد المواقف لوقف إطلاق النار في لبنان

أكد وزير الخارجية في العراق فؤاد حسين ونظيره الإيراني عباس عراقجي، اليوم الخميس، على ضرورة توحيد الجهود لوقف إطلاق النار في لبنان.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين التقى، اليوم، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك"، مبينة، أنه "تم- خلال اللقاء- بحث العلاقات الثنائية بين العراق وإيران وأهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني والوفد المرافق له إلى بغداد، والتي مثلت محطة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين".

وأضافت، أنه "استعرض الجانبان التطورات الأخيرة في المنطقة وخاصة في لبنان، حيث تمت الإشارة إلى خطورة تلك التطورات وما قد تسببه من امتدادات على الساحتين الإقليمية والدولية". 

وأكد الوزيران "على أن العواقب الإنسانية والاقتصادية الكارثية، إلى جانب الآثار الأمنية المباشرة، تهدد الأمن والسلم الدوليين".

واتفق الطرفان، "على ضرورة توحيد الجهود والمواقف، خصوصاً على المستوى الإسلامي، من أجل الضغط نحو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان"، مشيرين إلى، "العجز وعدم الاستجابة الكافية من قبل الآليات الدولية المتخصصة في التعامل مع النزاعات المسلحة وأعمال العدوان".

وأكدا "على أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بمهامه في هذا الصدد".

وناقش حسين مقترح العراق الذي تقدم به للمجموعة العربية، والذي يدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية تهدف إلى حشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان، مؤكدا، أن "العراق سيواصل متابعته لهذا المقترح في الأيام المقبلة لتحقيق انعقاد هذه القمة".