مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يُواجه الأهلي في قمة نارية بالسوبر الأفريقي

نشر
الزمالك ضد الأهلي
الزمالك ضد الأهلي

يُواجه فريق «الزمالك» المصري، نظيره «الأهلي»، في قمة نارية، على ملعب «المملكة أرينا» بالعاصمة السعودية الرياض، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على لقب بطولة «السوبر الأفريقي».

وتتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والعربية نحو ملعب المملكة أرينا بالسعودية في التاسعة مساء اليوم الجمعة، لمتابعة قمة الأهلي والزمالك، في صدام قارى يجمع الفريقين على لقب بطولة السوبر الأفريقي، بعدما تمكن الأحمر من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بنسخته الماضية، في الوقت الذي نجح فيه الأبيض في الحصول على لقب الكونفدرالية.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والأهلي في السوبر الأفريقي

تنقل بي إن سبورت المفتوحة مباراة السوبر الافريقي بين الزمالك والأهلي بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي، بينما ستنقل إم بي سي مصر 2 المباراة بتعليق فارس عوض.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

التقى الأهلي والزمالك في مناسبة واحدة فقط بالسوبر الأفريقي في عام 1994، وحقّق الأبيض وقتها اللقب بعد الانتصار بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

صفقات الأهلي والزمالك

جاءت صفقات الأهلي بقوة خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وهم: «يوسف أيمن- يحيى عطية الله- أشرف داري- عمر الساعي».

بينما صفقات الزمالك حتى الآن هو «النجم المغربي محمود بنتايك لاعب سانت إيتيان الفرنسي السابق، والسنغالي سيدي ندياي، والبولندي كونراد ميشالاك، ومحمد حمدي لاعب إنبي، والمهاجم الفلسطيني عمر فرج قادمًا من صفوف فريق أيك السويدي».

صافرة ليبية للسوبر الأفريقي

الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني سيدير المباراة ويعاونه كل من مواطنه عطية أمسعد، والتونسي خليل الحساني، على أن يشغل الصومالي عبد القادر أرتان مهمة الحكم الرابع.

وسيدير الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل غرفة تقنية الفيديو "VAR"، بمساعدة الحكم المغربي زكرياء برينسي.

لائحة السوبر الأفريقي

يُلعَب السوبر الأفريقي بين العملاقين المصريين وسط متابعة جماهيرية كبيرة، وحال تعادل الفريقين بنهاية الوقت الأصلي، يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء، على أن يُسمح بخمسة تبديلات في المباراة الواحدة، ويمكن لكل فريق أن يكون لديه ما يصل إلى 9 بدلاء و9 مسئولين على مقاعد الاحتياط.

مدرب الزمالك المصري: «الفوز بالسوبر الأفريقي سيُعطي الثقة للاعبين»

وفي وقت سابق، أكد البرتغالي «جوزيه جوميز»، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه يتمنى أن تشاهد الجماهير مباراة عظيمة، اليوم الجمعة، في السوبر الأفريقي بين فريقه والنادي الأهلي.