مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارة إسرائيلية تستهدف منزلًا في بلدة شبعا جنوب لبنان وتُنهي حياة 9 مدنيين

نشر
غارة إسرائيلية لبنان
غارة إسرائيلية لبنان - أرشيفية

قُتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في بلدة شبعا جنوب «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة استهدفت بلدة جويا قضاء صور جنوب لبنان أسفر عن مقتل 3 مدنيين.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات ليلا استهدفت بلدات الخيام وميفدون ومرتفعات جبل الريحان جنوب لبنان، وبعيد منتصف الليل شن سلسلة من الغارات استهدفت عدد من البلدات في قضاء النبطية جنوب لبنان ومنها:مدينة النبطية، حومين الفوقا، كفررمان، شوكين، زوطر الغربية،ميفدون، النبطية الفوقا، وكفرتبنيت.

وتشن القوات الإسرائيلية منذ فجر الإثنين، موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم "سهم الشمال"، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل حزب الله، مخلفة حتى الآن أكثر من 600 قتيلا ومئات الجرحى.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الخميس، إن ما لا يقل عن 50 طفلا و95 امرأة، قُتلوا في الهجمات الإسرائيلية المستمرة، منذ فجر الاثنين الماضي.

وجاء ذلك، عقب أسبوع تخللته 3 هجمات، وصفها الأمين العام لحزب الله "بالضربات القوية"، استهدفت في 17 و18 سبتمبر أجهزة النداء والاتصال لحزب الله، ما أدى إلى تفجيرها ومقتل وإصابة العشرات، تلاها هجوم مركز في ضاحية بيروت الجنوبية، أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة حزب الله بينهم ابراهيم عقيل وأحمد وهبي.

لبنان.. «حزب الله» يُعلن تنفيذ 11 عملية نوعية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي

من ناحية أخرى، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 11 عملية نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 26 سبتمبر 2024" وفقًا للآتي»:

1- استهداف مستعمرة كريات موتسكين ‏بِصليات من الصواريخ.

2- استهداف  مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ.

3- استهداف مستعمرة كريات شمونة ‏بِصليات من صواريخ "فلق 2".

4- تصدت وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية يوم الخميس  لطائرتين ‏حربيتين معاديتين ‏آتيتين من البحر بإتجاه عدلون بأسلحة الدفاع الجوي وأجبرتهما على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية‎.‎

5- استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏في قاعدة دادو بِصليات من الصواريخ.

6- استهداف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بِصليات من الصواريخ.‏

7- استهداف مستعمرة أحيهود بِخمسين ‏صاروخا.‏

8- شن هجوم جوي بسرب من ‏المسيّرات الانقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية)، مُستهدفة ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة.

9- استهداف مدينة صفد المحتلة بثمانين صاروخا.

10- استهداف مستعمرة كريات آتا بِخمسين صاروخا.

11- استهداف قاعدة ميشار (مقر ‏الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية) بِصلية صاروخية».‏

لبنان.. «حزب الله» يُعلن شن هجوم على قاعدة ‏إيلانيا الإسرائيلية

وفي وقت سابق، أعلن «حزب الله اللبناني»، استهداف قاعدة ‏«إيلانيا» شمال إسرائيل بصلية من صواريخ «فادي 1»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.