مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يديعوت أحرونوت: بلدية صفد تبلغ السكان بضرورة البقاء قرب الملاجئ وتجنب التجمهر

نشر
إسرائيل
إسرائيل

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الناطقة بالعبرية، أن بلدية صفد في شمال إسرائيل تبلغ السكان بضرورة البقاء قرب الملاجئ وتجنب التجمهر وتقليل الحركة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
 

ابرز ما جاء في صحيفة يديعوت أحرونوت


واوضحت يديعوت أحرونوت، أن تعليمات لسكان الجليل الأعلى بالبقاء قرب الأماكن المحصنة.

وكانت أعلنت يديعوت أحرونوت الناطقة بالعبرية، أن مسيرة واحدة على الأقل اخترقت أجواء إسرائيل من سوريا والجيش يحقق في احتمال إطلاقها من العراق.

أفادت وسائل إعلام إعلام عبرية، بأن مسيرة أصابت مبنى بشكل مباشر في الجليل الغربي؛ حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إنه تم الإبلاغ عن إصابة العديد من الأشخاص بجروح جراء اصطدام قذيفة بالقرب من مستوطنة يعارا الشمالية منذ فترة وجيزة.

ولم تدو صفارات الإنذار أثناء وقوع الحادث.

ومن غير الواضح ما إذا كانت المقذوفة طائرة بدون طيار أو صاروخ.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اصطدمت إحدى الطائرات بدون طيار خارج مجتمع يعارا الشمالي في الجليل الغربي.

وأفيد بأن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح بسبب هذا التأثير.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية بإصابة ثمانية أشخاص على الأقل في هجوم صاروخي موجه مضاد للدبابات على الحدود اللبنانية في وقت سابق من اليوم.

 

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت مستشفى رامبام في حيفا ومستشفى زيف في صفد إن المراكز الطبية أدخلت ثمانية أشخاص، من بينهم اثنان في حالة خطيرة. وأشارت إلى أن البقية مصابون بجروح معتدلة، وفقا للمستشفيات.

ووجه حزب الله اللبناني ضربة بالصواريخ على منطقة رميم ريدج.

وأعلن حزب الله اللبناني استهدف الجناح العسكري التابع لحزب الله ‏نقطة تموضع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة، حيث أصابوه بشكل ‏مباشر وأوقعوا فيها عددًا من القتلى والجرحى.

وكان وكان توعد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله «هاشم صفي الدين»، بأن العدوان الإسرائيلي المُتمثل باختراق أجهزة الاتصال اللاسلكية وتفجيرها في لبنان «سيكون له عقابه الخاص»، مُؤكدًا أن «هذا العقاب آت حتمًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وخلال تشييع 4 من عناصر حزب الله في هجوم الثلاثاء، قال صفي الدين «هذا العدوان سيكون له عقابه الخاص، وأن العقاب آت حتما»، مُشيرًا إلى أننا «سنكون أمام نمط جديد ومواجهة جديدة مع العدو حتى يعرف أننا قوم لا يتراجعون».