مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أكسيوس الأمريكي: بيان مكتب نتنياهو الأخير لم يرفض المبادرة التي تقودها امريكا

نشر
نتنياهو
نتنياهو

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول أمريكي، بأن بيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخير لم يرفض المبادرة التي تقودها الولايات المتحدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

موقع أكسيوس الأمريكي
 


وشدد موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي، على أن مقترح وقف إطلاق النار في لبنان لا يزال مطروحا وإدارة بايدن تواصل العمل عليه.

ونوه أكسيوس عن مسؤول أمريكي، بأن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل لتجنب غزو بري للبنان.

 

وفي وقت سابق، كان قد نقل أكسيوس عن مسؤولين، أن آموس هوكستين كبير مستشاري بايدن يصل إلى إسرائيل الاثنين المقبل لمناقشة التوتر مع لبنان، والتوترات بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأوضح أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أنه قلقون من خطاب الجيش الإسرائيلي المتصاعد بشأن نشوب حرب مع لبنان.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل العمل مع لبنان ومع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع.

 

وأضاف بايدن - في برقية وجهها إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم بمناسبة عيد الاستقلال- أن العلاقة طويلة الأمد بين لبنان، والولايات المتحدة تتسم بأهمية بالغة لبناء مستقبل أفضل للشعبين الأمريكي، واللبناني، وجميع شعوب العالم، وذلك من خلال الالتزام المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة.

 

 

ووجه بايدن في برقيته أطيب التمنيات باسم الشعب الأمريكي في الذكرى الثمانين للاستقلال، معربا عن تطلعه للعمل مع رئيس الحكومة اللبنانية في العام المقبل لصياغة مستقبل أكثر أمانا وازدهارا وتكاملا لشعوب المنطقة.

 

 

حزب الله يعلن استهداف قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد

أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، عن استهدافه قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة

وقال الحزب، في بيان له، إن "مجموعة صواريخ حزب الله استهدفت قاعدة بيت هلل العسكرية الإسرائيلية بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة".

وأضاف البيان أن "الهدف من الاستهداف هو رد على العدوان الإسرائيلي على لبنان، وحماية لبنان من مشاريع الاحتلال".