مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان يختار 18 لاعبا لمواجهة رين بالدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن لويس إنريكى المدير الفنى لنادى باريس سان جيرمان الفرنسى قائمة الفريق استعدادا لمواجهة رين على ملعب بارك دى برانس مساء اليوم الجمعة، فى الجولة السادسة من ليج 1، فى البروفة الأخيرة قبل مواجهة أرسنال يوم الثلاثاء المقبل فى قمة مباريات الجولة الثانية ببطولة دورى أبطال أوروبا.

يدخل باريس سان جيرمان مباراة اليوم متصدرا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 15 نقطة بعد أن فاز أصحاب الأرض بأربع مباريات وتعادلوا في واحدة من مبارياتهم الخمس الافتتاحية في الدوري، بينما يحتل رين المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى باريس سان جيرمان قائمة الفريق التى شهدت غياب جونزالو راموس وجيانلويجي دوناروما وماركو أسينسيو وبريسنيل كيمبيمبي ولوكاس هيرنانديز.

 

Image

يدخل رين هذه المباراة بعد بداية جيدة للموسم، حيث يحتل مكانًا مريحًا فى منتصف الجدول برصيد 7 نقاط من خمس مباريات، حيث حقق فوزين وتعادلا واحدا وخسارتين بدأها فريق المدرب جوليان ستيفان فوزا مريحا على ليون بنتيجة 3-0 في المباراة الافتتاحية ليبدأ الموسم بشكل رائع، لكنه تبع ذلك بهزيمتين متتاليتين أمام ستراسبورج وريمس، واستعاد رين عافيته بفوزه 3-0 على أرضه على مونبلييه وتعادله 1-1 مع لانس، مما جعله أحد الفرق السبعة فقط التي لم تتلق أي هزيمة على أرضها وأحد فريقين فقط حافظا على هذا السجل في ثلاث مباريات على أرضهما.

وهذا يعني أيضًا أن رين لم يحصل على أى نقطة في مبارياته خارج أرضه في موسم 2024-25، وهو الأمر الذي يأمل ستيفان أن يتمكن فريقه من تغييره بنتيجة مفاجئة أمام متصدر الدوري.

فى المقابل يغيب عن رين ما لا يقل عن ثلاثة لاعبين، حيث يغيب جوتا وأندريس جوميز ودوجان أليمدار بسبب الإصابة بينما تحوم الشكوك حول مشاركة أليدو سيدو بعد خروجه مصابا أمام لانس التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الماضية.

وفي مباراة أخرى تقام اليو  الجمعة يلعب أوكسير ضد ضيفه بريست، وهو يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج من النفق المظلم بخسارته أربع مباريات متتالية  ليقبع في المركز السادس عشر برصيد ثلاث نقاط  فقط.

أما بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي، فهو يعاني هذا الموسم حيث تراجع للمركز الحادي عشر برصيد ست نقاط من فوزين وثلاثة هزائم، ولكنه انتعش مؤخرا بالفوز على تولوز في الجولة الماضية بعد انتصار تاريخي على شتورم جراتس في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وتقام يوم السبت ثلاث مباريات حيث يلعب موناكو، الذي يتقاسم الصدارة مع سان جيرمان ومارسيليا، مع ضيفه مونبيلييه، الذي يقبع في المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط، ولكنه حقق فوزه الأول في الجولة الماضية بالتغلب على أوكسير.

لكن كل المؤشرات تصب في كفة موناكو صاحب أقوى خط دفاع في الدوري متساويا مع لانس (باستقبال هدفين) والذي قهر برشلونة الإسباني على نفس الملعب الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.