مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر

نشر
الأمصار

أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن، أن قواتها نفذت "عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي".

وأضافت في بيان اليوم الجمعة، أن "العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة".

وأكدت أن: العملية أدت بعون الله تعالى إلى إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة، وعمليتنا البحرية هي الأوسع في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

وأضاف البيان: العملية جاءت متزامنة مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان، ومستعدون لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدا: "عملياتنا لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

الحوثي يضرب دولة الإحتلال بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة

ومن ناحية أخرى، أعلنت ميليشيا الحوثي تنفيذ عملية عسكرية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا تابعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة “ تل ابيب ” وذلك بصاروخ باليستي نوع فلسطين 2 واستهدفت كذلك هدفا حيويا في منطقة عسقلان المحتلة بطائرة مسيرة نوع يافا.

ووفق البيان الصادر عن ميليشيا الحوثي فإن ذلك يأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني واسناد للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية وفي إطار المرحلة الخامسة.

وقالت ميليشيا الحوثي في بيان لها : قد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح وأن القوات المسلحة اليمنية سوف تنفذ المزيد من العمليات العسكرية ضد الإحتلال الإسرائيلي انتصارا لدماء إخواننا في فلسطين وإنتصارا لدماء اخواننا في لبنان."

كما تعهدت الميليشيا بعدم توقف عمليات الإسناد العسكري خلال الأيام المقبلة حتي يتوقف العدوان الاسرائيلي وكذلك علي لبنان.

وأمس، قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، إنهم نفذوا خلال هذا الأسبوع 39 عملية بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات بدون طيار.

وأكد الحوثي، خلال كلمة، أنه "طالما استمر العدوان على غزة ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة"، مشددا: "موقفنا في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، ولن نتوانى في إسناد غزة ولبنان وحزب الله"، بحسب ما نقلته شبكة "الجزيرة" الإخبارية.