مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمن الوطني العراقي يعلن إلقاء القبض على عصابة للخطف في ديالى

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على عصابة للخطف في ديالى.

وذكر جهاز الأمن الوطني في بيان، أنه "⁠بعد التحري وجمع المعلومات ومراقبة الخاطفين وتحديد مكانهم"، لافتاً الى أنه "تم الشروع بعملية المداهمة وإلقاء القبض على اثنين من الخاطفين بكمين في منطقة الخالص".

وأضاف أنه "⁠أثناء التحقيق الفوري معهما اعترفا بموقع تواجد الضحية وعلى إثر ذلك باشرت مفارز الجهاز بمداهمة مكان احتجاز المخطوف وتحريره وإلقاء القبض على باقي أفراد العصابة".

العراق يعلن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحةِ الإرهاب في العراق، عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ضمن سلسلة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان، تمكن ابطال جهازنا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية".

وأضاف ان "الجهاز نفذ في محافظة الانبار واجب تفتيش في صحراء جنوب الرطبة"، لافتا الى ان "ابطال جهازنا يواصلون عملياتهم وبشكل مستمر في كل شبر من ارضنا الحبيبة".

العراق يعلن القبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن إلقاء القبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد.

وذكر بيان للجهاز، أنه "وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة واستحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد من إلقاء القبض على متهمين اثنين مارسا أعمال السحر والشعوذة".

وأضاف البيان أنه "تم ضبطهما متلبسين وبحوزتهما العديد من الأدوات التي تستخدم في السحر مثل الصور والأسماء المكتوبة على أوراق وكلمات ومصطلحات بما يسمى "بالطلاسم".

وبين أنه "وبعد إجراء التحقيقات معهما اعترفا صراحةً بأنهما قاما باستغلال بعض النساء اللواتي وقعن ضحية أعمالهما، واللاتي تجاوز عددهن (400) امرأة ومارسا الأعمال الشائنة معهن ليتم بعدها تهديدهن وابتزازهن مقابل الحصول على الأموال حيث كان مجموع المبالغ التي تقاضوها أكثر من (300) مليون دينار، وقد جرى تدوين أقوالهما أصولياً واستكمال الإجراءات القانونية حيالهما وإحالتهما إلى الجهات القضائية لينالا جزاءهما العادل"