مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو يكشف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تطورات الصراع مع حماس وحزب الله

نشر
نتنياهو
نتنياهو

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، تحدث خلالها عن آخر تطورات الصراع في المنطقة مع حماس وحزب الله. 

وقال نتنياهو في كلمته: "لقد جئت إلى هنا لتوضيح الحقائق، والحقائق تقول إن إسرائيل تتوق للسلام وإسرائيل ستصنع السلام مجددا"

وقال نتنياهو موجها رسالته لحماس حول الرهائن: "أفرجوا عنهم".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لن نقبل بأي دور لحماس في غزة". 

وتابع نتنياهو: "لقد حول حزب الله منازل في شمال إسرائيل إلى بيوت أشباح... لن نستريح حتى يعود جميع سكان الشمال إلى منازلهم". 

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي حزب الله بأنه "جيش إرهابي وُضع على حدود إسرائيل الشمالية"، وتابع: "حزب الله وضع صاروخا في كل مطبخ لمدني لبناني".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "بينما كان اتفاق التطبيع بين إسرائيل والسعودية قريبا جاءت لعنة 7 أكتوبر".

وتابع نتنياهو موجها رسالة إلى إيران: "لا يوجد مكان في إيران لا يمكن لذراع إسرائيل الطويلة الوصول إليه وهذا ينطبق على الشرق الأوسط".

كما هدد الإيرانيين قائلا: "إذا ضربتونا سنضربكم"، في إشارة منه أن الجيش الإسرائيلي سيرد حال تدخلت إيران لنصرة حزب الله في لبنان.

وعن الحوثيين في اليمن، أكد أنهم استهدفوا إسرائيل عشرات المرات وكان آخرها تل أبيب بالأمس.

مكتب نتنياهو يعلق على مبادرة واشنطن لوقف إطلاق النار في لبنان

وفي وقت سابق، علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على التقارير الإسرائيلية التي أفادت بانسحاب نتنياهو من "تفاهمات" مع واشنطن حول وقف إطلاق النار في لبنان.

وقال مكتب نتنياهو: "بسبب الكثير من التقارير الخاطئة حول مبادرة وقف إطلاق النار التي تقودها الولايات المتحدة، من المهم توضيح بعض النقاط".

وأضاف البيان الصادر من مكتب نتنياهو: "في وقت سابق من هذا الأسبوع، شاركت الولايات المتحدة مع إسرائيل عزمها على طرح اقتراح لوقف إطلاق النار في لبنان، مع شركاء دوليين وإقليميين آخرين".

وتابع البيان: "تشاطر إسرائيل أهداف المبادرة التي تقودها الولايات المتحدة لتمكين الأشخاص على طول حدودنا الشمالية من العودة بسلامة وأمان إلى منازلهم. وتقدر إسرائيل الجهود الأمريكية في هذا الصدد لأن الدور الأمريكي لا غنى عنه في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة".

وأضاف : "اجتمعت فرقنا (الخميس 26 سبتمبر) لمناقشة المبادرة الأمريكية وكيف يمكننا تحقيق الهدف المشترك المتمثل في إعادة الناس بأمان إلى منازلهم. وسنواصل تلك المناقشات في الأيام المقبلة".