مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير.. فيتوريا يوافق على تدريب أهلي جدة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق، أعطى موافقته على قيادة فريق أهلي جدة، خلفًا للألماني لماتياس يايسله.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الأهلي كان يفاوض أيضًا الإنجليزي فرانك لامبارد، بعد الغضب الكبير في النادي السعودي على يايسله، عقب خسارته 2ـ1 على أرضه أمام الجندل، الإثنين الماضي، وإقصائه من كأس الملك، لكن الكفة تميل إلى فيتوريا.

 

وكشفت الصحيفة عن أن اسهم فيتوريا، مدرب النصر السابق، أرجح من لامبارد في قيادة القطب الجداوي، نظير خبرته وسيرته الذاتية، التي تفوق تدريبيًا نظيرتها لدى المدرب الإنجليزي، الذي تولى تدريب تشيلسي 2019، وإيفرتون 2022 دون تحقيق ألقاب.

وفاز فيتوريا بأولى ألقابه في بلاده، حينما حقق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا جيماريش موسم 2012ـ2013، قبل أن يقود بنفيكا من 2015 إلى 2019، ويتوج معه بستة ألقاب متعددة.

وحط فيتوريا  صاحب 54 عامًا رحاله في النصر، يناير 2019، وتحصل معه على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018ـ2019، وكأس السوبر السعودي 2019 أمام التعاون بركلات الترجيح، قبل أن يرحل في ديسمبر 2020، ويدرب سبارتاك موسكو حتى ديسمبر 2021، والمنتخب المصري من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

كان أهلى جدة قد تعاقد مع اللاعب صيف عام 2021 لمدة ثلاثة مواسم مع خيار موسم رابع، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي ينتهي عقده في يونيو.

من جانبه، أكد الألمانى ماتياس يايسله، المدير الفنى لفريق أهلى جدة السعودى، أنه لا يخشى الإقالة من منصبه بعد الخروج المبكر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وخسر الأهلى، مساء الاثنين، أمام ضيفه فريق الجندل، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة.
وتحدث يايسله في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، قائلا: "من الصعوبة إيجاد الكلمات لوصف ما حدث في المباراة، النتيجة غير متوقعة وكارثية وأتت بخطأين ساذجين، في الشوط الأول لم نقدم أي شيء كي نعود في المباراة، كنا نعتقد أننا سنتأهل، وفي الشوط الثاني هاجمنا وسجّلنا هدفًا لكن ذلك لم يكن كافيًا".

وأضاف: "ليس لدينا أي عذر أمام الجمهور، مشيرًا إلى إراحته بعض اللاعبين بسبب ضغط المباريات واضطراره إلى إدخالهم مع بداية الشوط الثاني لتدارك التأخر".