مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"أستر" للرعاية الصحية تعتزم زيادة استثماراتها في السعودية 3 أضعاف

نشر
الأمصار

أفادت تقارير إخبارية اليوم الجمعة، أن الوحدة الجديدة في الخليج التابعة لشركة أستر للرعاية الصحية (Aster DM Healthcare)، تعتزم الاستحواذ على أصول بقيمة 250 مليون دولار، من أجل زيادة نشاطها في السعودية.

ووفقا لتصريحات المديرة العامة والرئيسة التنفيذية لوحدة مجموعة أستر في دول مجلس التعاون الخليجي، أليشا مووبن، في مقابلة، والتي أوضحت خلالها أنه من المحتمل أن تستهدف الصفقات مراكز طبية ومستشفيات، ومن المتوقع إتمامها خلال فترة تمتد من ثلاث إلى خمس سنوات مقبلة.

و أكدت مووبن أيضا على أن المجموعة لديها مجموعة كبيرة من الصفقات المحتملة التي تقوم بتقييمها في الوقت الحالي. وأنها لا تعتزم مضاعفة استثماراتها فقط، بل تعتزم زيادتها ثلاث مرات في السعودية.

وجدير بالذكر، أن مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية بدأت كعيادة عام 1987 في مدينة دبي (الإمارات العربية المتحدة)، وهي مزود خدمات رعاية صحية، تتكون من 323 وحدة طبية متنوعة بين مشافي، وعيادات، ومراكز طبية، وصيدليات، ومراكز التشخيص، والمؤسسات التعليمية تتوزع على 9 دول في الشرق الأوسط والهند والشرق الأقصى.

شركة أستر للرعاية الصحية

وفي أبريل الماضي، أعلنت شركة أستر دي إم المحدودة للرعاية الصحية، عن فصل أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند إلى كيانين مستقلين.

وبموجب خطة الانفصال، استحوذ تحالفٌ من المستثمرين بقيادة فجر كابيتال، وهي شركة أسهم خاصة مدعومة سيادياً، على حصة 65 % في أستر دول مجلس التعاون الخليجي، مع احتفاظ عائلة موبين بحصة 35% إلى جانب الحقوق الإدارية والتشغيلية.

وتم إبرام الصفقة التي قيّمت الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة مؤسسية قدرها 1.7 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 6.2 مليار درهم إماراتي)، بحسب بيان للشركة، وهو ما يشير إلى أن قيمة صفقة بيع 65 % من الكيان تقارب 1.1 مليار دولار (ما يعادل نحو 4 مليارات درهم إماراتي)، حيث لم تصرح الشركة بقيمة الصفقة تحديداً.

ويضم التحالف الذي تقوده فجر كابيتال هيئة الإمارات للاستثمار، وشركة الداو القابضة (الذراع الاستثمارية لمجموعة الساير)، وشركة هنا للاستثمار (إحدى الشركات التابعة لشركة العليان للتمويل)، وشركة الوفرة الدولية للاستثمار، بالإضافة إلى مستثمرين إقليميين ودوليين آخرين.