مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمم المتحدة: نراقب التطورات في ‎لبنان بقلق شديد

نشر
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنها تراقب التطورات في ‎لبنان بقلق شديد.

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين بلاسخارت في تدوينة لها على منصة "إكس"،: "إننا نشعر بقلق عميق وبالغ إزاء التأثير المدني المحتمل للضربات الضخمة التي شُنت الليلة على الضاحية الجنوبية المكتظة بالسكان في بيروت".

وأضافت، أنه "لا تزال المدينة تهتز بالخوف والذعر على نطاق واسع، ويجب على الجميع وقف إطلاق النار بشكل عاجل".

ميقاتي يحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه إسرائيل ويطالب بوقف الهجوم على لبنان

وبدوره، قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن الهجوم الإسرائيلي الجديد على لبنان يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع إسرائيل ووقف الهجوم على الأراضي اللبنانية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: إن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الموجود في نيويورك، تابع المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وأضافت، أن "ميقاتي أجرى لهذه الغاية اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون، واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن هذا الهجوم، وأجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات" الوزير ناصر ياسين وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية، لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير الى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة هذا العدوان".

وأكد رئيس الحكومة، أن "الهجوم الجديد يثبت أن الجيش الإسرائيلي، لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار، مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو، ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان".

ميقاتي يؤكد حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة.

وقال ميقاتي في كلمة له امام مجلس الامن الدولي، نؤكد حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة.

وتابع:"كما نؤكد التزامنا بالقرار 1701 واطالب بالعمل الجاد لانسحاب "إسرائيل" من الأراضي اللبنانية المحتلة.

لبنان.. «حزب الله» يُصدر بيانًا جديدًا لعملياته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

وبدوره، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن عمليات نوعية نفذها يوم الأربعاء، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.