مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر

نشر
الأمصار

ناشدت سفارة مصر ببيروت، اليوم الجمعة، أبناء الجالية بالاستمرار فى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التى تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المعنية، والاستمرار فى التواصل مع السفارة، وذلك فى ضوء التطورات الأمنية الحالية التى يشهدها لبنان.

وطالبت السفارة، في إعلان نشرته على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي، المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومى وبيانات التواصل معهم عبر أى من قنوات الاتصال التالية:

صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية فى لبنان)- ⁠البريد الإلكترونى للسفارة ([email protected])- ⁠الاتصال بالسفارة على أرقام "٠١٨٢٥٥٦٦" (الرقم الداخلى ١٠٢ و١٠٤، ورقم المحمول "٧٦٦٥٤٦٣٤" على مدار 24 ساعة.

سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة، اليوم الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت.

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن الهجوم الإسرائيلي الجديد على لبنان يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع إسرائيل ووقف الهجوم على الأراضي اللبنانية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: إن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الموجود في نيويورك، تابع المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وأضافت، أن "ميقاتي أجرى لهذه الغاية اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون، واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن هذا الهجوم، وأجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات" الوزير ناصر ياسين وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية، لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير الى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة هذا العدوان".

وأكد رئيس الحكومة، أن "الهجوم الجديد يثبت أن الجيش الإسرائيلي، لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار، مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو، ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان".

ميقاتي يؤكد حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة.

وقال ميقاتي في كلمة له امام مجلس الامن الدولي، نؤكد حق لبنان بالاستقرار والأمن واستعادة أراضيه المحتلة.

وتابع:"كما نؤكد التزامنا بالقرار 1701 واطالب بالعمل الجاد لانسحاب "إسرائيل" من الأراضي اللبنانية المحتلة.